المحتوى الرئيسى

الفضاء...عالم لا يعرف الملل

08/05 15:01

بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على وصولها إلى محطة الفضاء الدولية، لا يزال لدى رائدة فضاء ناسا بيغي ويتسون Peggy Whitson صاحبة الرقم القياسي، دافع لفعل المزيد.

وفي تصريح لويتسون من المدار يوم الأربعاء الماضي (26تموز/يوليو) جاء في مقابلة مصورة مع أحد ممثلي كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية: "لم أشعر بالملل منذ وصولي إلى هنا في تشرين الأول/نوفمبر من العام الماضي، وأعتقد أنه في حال كنت على ارتفاع مناسب، يمكنك حينها البقاء في الفضاء لمدة طويلة، وفي الواقع هذا مرضٍ جداً ومن الممكن الاستمتاع به".

وتضيف: "تأتي هذه المتعة اللطيفة من بيئة الجاذبية الضعيفة". (تظهر بيغي واتسون رائدة الفضاء صاحبة الرقم القياسي في الصور).

فتقول ويتسون في هذا: "أن تكون قادراً على الطفو والحركة، وفعل ما تريد بجسمك في الفضاء هو أمر مدهش للغاية، كما أنه لا ينطوي على جهد كبير، ولكنها تضيف ملاحظتها أن هذه الحرية تجعل التعاطي مع العناصر الصغيرة أمراً أكثر تعقيداً، والتي ينبغي أن تُحفظ في الأسفل لحفظها من الطفو".

وقد خدمت ويتسون على متن المحطة الفضائية الدولية في ثلاث مهمات مختلفة على المدى الطويل، ولكن أحلامها في رحلات الفضاء لا تنتهي عند مدار الأرض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل