المحتوى الرئيسى

10 ملايين دولار مساعدات خليجية لطباعة الكتاب المدرسي باليمن

08/05 14:59

أخبار الآن |الرياض - السعودية (وكالات)

استضاف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض الاجتماع الـ15 لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقدمة لليمن.

وناقش الاجتماع الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن، وسير العملية الإغاثية خلال المرحلة الماضية، إضافة إلى ما تم تنفيذه من مشاريع إغاثية في القطاعات كافة.

واستعرض الدكتور عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، في الاجتماع، الوضع الإنساني باليمن وسير العملية الإغاثية المقدمة من دول المجلس للشعب اليمني، مقدماً عرضاً شاملا ومفصلا عن الوضع الإنساني وسير الإغاثة في كل المحافظات.

وأوضح "فتح" أن الجهود التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي المنضوية تحت مكتب التنسيق، كان لها أثر كبير في تحسين الوضع الإنساني في اليمن بشكل كبير.

وأشاد الوزير اليمني بالجهود الكبيرة التي تقدمها دول المجلس من دعم للقطاعات كافة في اليمن، لافتًا إلى أن جهود دول المجلس في مكافحة وباء الكوليرا كان لها نتائج إيجابية في انحسار الوباء.

كما ناقش الاجتماع الجهود المبذولة في دول المجلس في قطاعات الغذاء والصحة والتعليم والإيواء والإعلام، وأقر الاجتماع إضافة قطاع الحماية كقطاع جديد في القطاعات التي سيتم دعمها من مكتب تنسيق المساعدات وسيتم تنفيذ عدد من المشاريع تحت هذا القطاع.

وأوضح مندوب الأمانة العامة لدول المجلس في مكتب تنسيق المساعدات، أن دول المجلس رصدت 10 ملايين دولار لطباعة الكتاب المدرسي، إضافة إلى إنشاء 120 فصلا إلكترونيا ذكيا في إطار الجهود التي تقدمها دول المجلس لدعم قطاع التعليم في اليمن.

وشارك في اجتماع المجلس وفد من وزارة حقوق الإنسان اليمنية بتقرير شامل ومفصل عن الانتهاكات التي قامت بها مليشيات الانقلاب في اليمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل