المحتوى الرئيسى

منتدى أمني بآسيا يحث على مكافحة التطرف إلكترونياً

08/05 14:59

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة ( وكالات)

 ذكرت مسودةُ بيان يجري إعدادها قبلَ تجمعٍ أمني آسيوي كبير يومَ الاثنين أن أكثر من 20 دولة آسيوية ستتفقُ على استخدامِ وسائلِ التواصل الاجتماعي لمواجهةِ انتشارِ الأفكاِرِ المتطرفة العنيفة في المنطقة.

ومن المتوقعِ أن يشكلَ وزراءُ خارجيةِ الدولِ العشر الأعضاء في رابطةِ دولِ جنوبِ شرق آسيا(آسيان) و سبعَ عشرةَ دولةٍ شريكة في الحوار معها آلية إقليمية ومعالجةَ هذا التهديدِ الأمني.

وقالت مسودة بيان رئيس التجمع الذي اطلعت عليه رويترز ويعكس المناقشات المتوقعة في المنتدى الإقليمي لآسيان في مانيلا إن "الوزراء أبدوا إدانة قوية للأعمال الإرهابية التي وقعت في الآونة الأخيرة بكل أشكالها ومظاهرها.

"وأشاروا أيضا إلى ضرورة الاستفادة بشكل كامل وفعال من وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة انتشار أفكار الإرهابيين على الإنترنت".وسيناقش المنتدى إنشاء آلية لتعزيز الجهود بشأن أمن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تطوعت اليابان وماليزيا وسنغافورة لرئاستها.

والفلبين التي تستضيف اجتماعات آسيان من بين أكثر الدول تأثرا بذلك. وقالت السلطات إن الأيدلوجية المتطرفة لداعش آخذة في الترسخ في جنوب البلاد مع استخدام جماعات محلية وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة أساسية لتجنيد مقاتلين من بينهم إندونيسيون وسنغافوريون وماليزيون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل