المحتوى الرئيسى

الخميس المقبل.. مسابقة "منشد الشارقة" فى مصر والوطن العربي

08/05 14:57

يقيم تليفزيون الشارقة مسابقة "منشد الشارقة" فى نسختها العاشرة ، بمصر والوطن العربى وتنطلق جولاتها في العاشر من أغسطس، حيث يقوم فريق البرنامج بجولات في عدد من الدول العربية لإختيار المتسابقين الذين يمثلون بلدانهم في المسابقة، والدول هي السعودية وسلطنة عمان والإمارات ومصر والسودان والأردن وتونس ولبنان والمغرب والجزاير.

 بالاضافة لاستقبال مشاركات المتسابقين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج للدول التي لا تتواجد بها لجان التحكيم.

وتتواصل الجولات إلى نهاية الشهر، كما يفتح البرنامج مشاركات عبر النت من خلال الموقع الخاص به، ‪ويعتبر منشد الشارقة أكاديمية إنشادية تبلغ عقدها الأول هذا العام بعد أن تخرج منها عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم في المجال الإنشادي ولهم صيتهم في رحاب الفن الهادف..

ووجد البرنامج اقبالًا كبيراً من المشاهدين في مختلف الدول العربية والغربية فقد شارك في البرنامج متسابقين من جميع الدول العربية ومن فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإندونيسيا وماليزيا والبوسنة وتركيا ما أكسبه البعد العالمي.

كما كان محط أنظار الباحثين والدارسين وقد تمت مناقشة رسالة دكتوراه من جامعة روما الاولى بإيطاليا ونال من خلالها الباحث الفلسطين عبدالحافط رسالة الدكتوراه، بالاضافة الى ان البرنامج كان عنوان مشروع تخرج لطالبة جزائرية في كلية الاعلام.

 واستضاف البرنامج مشاهير المنشدين والفنانين في مجال الفن الهادف، منهم الشيخ مشاري العفاسي والفنان ماهر زين والفنان مسعود كورتس والفنان محمد ثروت والفنان لطفي بوشناق والمنشد احمد بوخاطر والمنشد الوسمي والفنان حمود الخضر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل