المحتوى الرئيسى

«المقاولون العرب» تدرب 10 آلاف طالب بالجامعات والمعاهد

08/04 13:37

أعلن المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أنه فى ظل دور المسئولية المجتمعية التى تقوم بها الشركة فإن المعهد التكنولوجى لهندسة التشييد والإدارة التابع لها يحرص منذ إنشائه على القيام بتدريب طلاب كليات الهندسة بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد المختلفة وقد وصل عدد المتدربين فى إجازة الصيف لهذا العام لأكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.

وأشار صلاح إلى أنه يتم تدريب هؤلاء الطلاب بالمشروعات القومية الكبرى التى تجرى على أرض مصر من أجل إكساب هؤلاء الطلاب الخبرة اللازمة والتفاعل مع القائمين على تلك المشروعات وإيجاد نوع من التعايش بمواقع العمل المختلفة، كما يأتى ذلك لإطلاع هؤلاء الشباب على حجم وطبيعة المشروعات الكبرى القائمة مما يسهل عليهم المشاركة عند تخرجهم فى إدراك حجم التحدى الكبير اللازم لتنفيذ تلك المشروعات.

وأوضح أنه يجرى تدريب عدد من الطلاب بمشروع أنفاق بورسعيد وبمشروع محور روض الفرج ومشروعات العاصمة الادارية الجديدة على سبيل المثال.

كما يجرى تدريب عدد آخر فى ورش التدريب المهنى والحرفى الخاصة بالشركة بمعرفة مدربى الشركة من ذو الخبرة فى التنفيذ والمعتمدين من مركز تدريب فرانكفورت أودر بألمانيا.

على جانب آخر، ذكر المهندس محسن صلاح أن الشركة لا تتأخر عن تقديم الدعم الفنى للأشقاء العرب والأفارقة من خلال إعداد برامج تدريب مختلفة تتم وفقاً لاحتياج المتدربين طبقا لطبيعة المشروعات المختلفة والتى كان آخرها البرنامج الذى عقد لمهندسي البنية التحتية الموريتانيين بمعهد الشركة.

وأوضح الدكتور محمد يوسف عضو مجلس إدارة الشركة أن طلاب مدرسة المقاولون العرب الثانوية الفنية والتى تعد أحد التجارب الرائدة التى قامت الشركة باستحداثها والتى تعمل بنظام التعليم المزدوج للمعدات الثقيلة قد اجتاز جميعهم بنجاح السنة الدراسية الأولى وانتقلوا الى السنة الدراسية الثانية ,حيث يتم التدريب بواقع 6 أيام أسبوعيا وتعتمد الدراسة بها على تدريب نظرى لمدة يومان وأربعة أيام للتدريب العملى بورش الشركة كما يتم عمل زيارات ميدانية لطلاب المدرسة لزيارة المشروعات القومية وممارسة الرياضة بنادى الشركة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل