المحتوى الرئيسى

البيئة: إجراءات جديدة لمواجهة السحابة السوداء

08/04 12:20

كشف الدكتور خالد فهمى وزير البيئة عن اجراءات جديدة ستتبعها الوزارة هذا العام لمواجهة السحابة السوداء، خاصة مع اقتراب موسم حرق قش الأرز، تتمثل فى ادخال 40 مكبسا جديدا ستساعد المتعهدين على جمع  اكبر كمية ممكنة من قش الارز بالاضافة الى زيادة عدد المفارم، وكذا دعم مشروع “المزارع الصغير” الذى يتم بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأعلن أن وزارة البيئة تستهدف هذا العام الوصول الى تدوير 220 الف طن لتحويلها الى  علف حيوانى وسماد عضوى مقابل 200 الف طن العام الماضى بمشروع “المزارع الصغير”.

وأضاف، أن المخالفين الذين يقومون بحرق قش الأرز سيلقون عقوبات شديدة ورادعة لان الوزارة  وفرت لهم كافة التسهيلات والحوافز وبالتالى لن يسمح لهم بمخالفة القواعد ..معلنا  فى هذا الصدد ان التحليل الاقتصادى يشير الى أنه نظرا لارتفاع سعر العلف بسبب  إرتفاع سعر الدولار فسيزيد الاقبال على المادة الغذائية الثانوية وهى قش الأرز  .

وأوضح فهمى، إن لدى الوزارة 11 برنامجا تتضمن برامج للمياه وتلوث الهواء والتنوع البيولوجى  والمحميات ودعم قدرة الفروع للتنفيذ والرصد , وبرنامجا عن الاعلام والتدريب  , وبرنامجا اخر عن القرى الاكثر احتياجا , وكلها برامج تمول من الموازنة العامة  بجانب 3 برامج تابعة للجهاز التنظيمى لادارة المخلفات متعلقة بالمخلفات الزراعية  والمخلفات الصناعية والمخلفات الصلبة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل