المحتوى الرئيسى

وزير التجارة يقرر إعفاء نترات الأمونيوم من رسم الصادر على الأسمدة الأزوتية

08/04 12:09

قرر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إعفاء صادرات نترات الأمونيوم النقية التي يتجاوز درجة تركيز محتواها النتروجيني عن 34.2% من رسم الصادر المقرر على الصادرات من الأسمدة الأزوتية الواردة بالقرار 1353 لسنة 2016.

وقال الوزير في بيان اليوم، إن هذا القراريستهدف الحفاظ على الكيانات الصناعية القائمة وغالبيتها شركات استثمارية مخصص انتاجها للتصدير حيث يسهم القرار في زيادة قدرتها على التصدير وتحقيق مستويات أعلى من التنمية، وسيبدأ العمل به في اليوم التالي لنشره بالجريدة الرسمية.

وأضاف أن القرار اشترط قيام لجنة مشكلة من الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بسحب عينات من مشمول الرسالة المصدرة لتحليلها للتأكد من تجاوز درجة تركيز المحتوي النتيروجيني لمشمول الرسالة المصدرة عن النسبة المشار اليها.

وفى حالة ورود نتائج التحليل مخالفة لهذه النسب فإنه يتم الزام المصدر بسداد رسم الصادر المقرر على الأسمدة الأزوتية وتتولى الجمارك إخطار قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، كما اشترط القرار أن تتضمن مستندات الرسالة عند التصدير موافقة الجهة المختصة بوزارة الداخلية على تصدير الشحنة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل