المحتوى الرئيسى

ترامب: مزاعم الديمقراطيين حول روسيا مهينة لأمريكا

08/04 11:04

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن مزاعم الديمقراطيين حول وجود "تواطؤ" بينه وبين روسيا، أمر مهين للولايات المتحدة ولدستورها.

وقال ترامب أثناء مشاركته في تجمع لمؤيديه بولاية فرجينيا الغربية: "إنهم (الديمقراطيون) عاجزون عن التغلب علينا عبر صناديق الاقتراع، ولذلك يحاولون أن يسرقوا المستقبل والمستقبل الذي تريدونه" واستطرد قائلا: "إنهم يحاولون أن يختلسوا الزعامة التي تريدونها عن طريق قصة مفبركة مهينة بالنسبة لنا جميعا، والشيء الأهم أنها مهينة لبلادنا ولدستورنا".

وتوجه الرئيس الأمريكي إلى المشاركين في التجمع بسؤال ساخر مستفسرا عما إذا كان بينهم مواطنون روس. وشدد على عدم وجود روس في ولايتي أوهايو وبنسلفانيا اللتين لعبتا دورا حاسما بفوزه في الانتخابات في نوفمبر الماضي.

وشدد قائلا: "انتصرنا ليس بسبب روسيا، بل بسببكم!" ودعا المدعين العامين في الولايات المتحدة للتخلي عن البحث عن "الأثر الروسي" والتركيز على موضوع اختفاء 33 ألف رسالة إلكترونية للمرشحة الديمقراطية في الانتخابات هيلاري كلينتون، وكذلك على موضوع "اليورانيوم الذي باعه آل كلينتون والذي بات الآن في أيدي الروس الغاضبين جدا".

وتابع قائلا إنه يأمل في أن يكون التحقيق في المعلومات عن "التدخلات الروسية" في الحملة الانتخابية بالولايات المتحدة، نزيها وغير منحاز، وفي أن تكون النتائج النهائية عادلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل