المحتوى الرئيسى

تقرير - ما يمكن أن تشتريه قيمة صفقة إنتقال نيمار لباريس سان جيرمان في مصر

08/04 10:47

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد فسخ اللاعب تعاقده مع برشلونة الإسباني عندما دفع الشرط الجزائي المقدر بـ 222 مليون يورو.

وسيحصل النجم البرازيلي على راتب سنوي مع باريس سان جيرمان قدره 30 مليون يورو ، وسيحصل على 40 مليون يورو بعد أن قام بتوقيع العقود ، وسيتحمل النادي الفرنسي قيمة الضرائب وسيحصل والده ووكيل أعماله على 40 مليون يورو كعمولة.

وجعل باريس سان جيرمان ، البرازيلي نيمار هو اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد دفع الشرط الجزائي الضخم ، ليتجاوز هذا المبلغ ضعف الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم حالياً وهو الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد بعد إنتقاله من يوفنتوس بمقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

وأعرب جيرالد دراميان وزير الخزانة الفرنسي عن سعادته بالضرائب التي ستدخل خزانة الدولة الفرنسية بعد إنتقال نيمار لباريس سان جيرمان وهو ما سيحقق دخلاً للحكومة قد تصل إلى 35,5 مليون يورو بالإضافة إلى مساهمات للأمن الإجتماعي مرة واحدة تقدر بـ 100 مليون يورو.

ويستعرض EParena أبرز ما يمكن أن تشتريه صفقة نيمار في مصر :

- قيمة صفقة إنتقال نيمار لباريس سان جيرمان هي 222 مليون يورو ، حيث تستطيع هذه الأموال شراء 3,5 مثل المحترف المصري محمد صلاح والذي إنتقل لصفوف ليفربول الإنجليزي في الإنتقالات الحالية بمقابل 42 مليون يورو.

- تستطيع الأموال التي دفعها البرازيلي نيمار لفك تعاقده مع برشلونة أن تشترى ضعف أندية الدوري المصري الـ 18.

- الدقيقة الواحدة التي سيشارك فيها البرازيلي نيمار مع باريس سان جيرمان ستساوي الحد الأدنى للأجور في مصر "1200" جنيه.

- إقتناء أماكن في منطقة الزمالك حيث سعر المتر هناك يقدر بنحو 14 ألف جنيه ، وفي مدينة الرحاب يصل المتر إلى 8100 ، وفي الشيخ زايد سعر المتر 5 الاف جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل