المحتوى الرئيسى

الكويت تستنفر أجهزتها الأمنية وترصد السفارة الإيرانية بحثا عن فارين

08/04 09:29

أقامت الأجهزة الأمنية الكويتية في وقت متأخر من مساء أمس حواجز تفتيش على الطرق الرئيسة بمنطقتي الجابرية والرميثية في محافظة حولي، بحثا عن فارين مدانين في قضية خلية "العبدلي".

وأكد نشطاء كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي أن الأجهزة الأمنية فرض إجراءات أمنية مشددة على منطقتي الجابرية والرميثية قامت خلالها بحملة تفتيش للداخلين والخارجين من المنطقة.

مراسلنا: الكويت طالبت السفير الإيراني بمغادرة البلاد

وذكرت صحيفة "الأنباء" أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء علي ماضي، أصدر أمس أمرا يقضي بإعلان الاستنفار العام في صفوف قوة الأمن العام حتى نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى تكليف "قوة الأمن العام بإقامة حملات أمنية في عدة أماكن منتقاة بدءا من السادسة مساء حتى السادسة صباحا، وتزامن مع التعميم بالحجز الكلي تشكيل قوة قوامها 13 دورية على أن يترأس هذه القوة مدير عام مديرية أمن محافظة الأحمدي العميد عبد الله سفاح وعضوية عميدين وخمسة مقدمين، على أن يكون في كل دورية ضابط من مديريات أمن محافظات الكويت الست".

حملة تفتيش واسعة في الجابرية والرميثية pic.twitter.com/2wGq3Vtuuj

— جريدة بيان الكويتية (@Bayan_kw) August 3, 2017

وتم قبل ذلك في أغسطس 2015 اكتشاف مخبأ أسلحة ومتفجرات أثناء مداهمة أجهزة الأمن الكويتية لمزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود مع العراق.

وحكمت محكمة التمييز في 18 يونيو/ حزيران الماضي، بالسجن المؤبد على "العقل المدبر" لخلية العبدلي، وبسجن 20 متهما آخرين، إلا أن عددا من هؤلاء المدانين اختفوا بعد صدور الحكم.

وفي سياق متصل، واصلت النيابة العامة الكويتية التحقيق في ثلاث قضايا يتهم فيها 5 مواطنين بإخفاء الفارين من خلية العبدلي، والانتماء إلى "حزب الله" اللبناني، كما قررت النيابة العامة استمرار التحفظ على المحتجزين في انتظار استكمال وزارة الداخلية لتحرياتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل