المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات في التوك شو»..تفاصيل وفاة الراقصة..وإعلامي إماراتي يثير ضجة..ومحلل إماراتي يروي حلمه بالسيسي..وأسباب أزمة أصحاب المعاشات

08/04 03:16

نشر موقع «صدى البلد» عددا من الموضوعات المميزة على مدار اليوم، وإليك أبرز وأكثر 10 فيديوهات مشاهدة ببرامج «التوك شو» خلال اليوم.

«حى غرب المنصورة» يكشف مفاجأة عن العقار المنهار

قالت منال الغندور رئيس حى غرب المنصورة، إن عقار المنصورة المنهار صادر له قرار ترميم منذ عام 2033، ولكن مالكة العقار رفضت الترميم، لافتة إلى أن أحد السكان حاول ترميم دورة المياه التى بها مشكلة إلا أن مالكة العقار منعته من الترميم وتصدت له.

وأضافت الغندور فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث المساء" المذاع على فضائية "mbc مصر" أن سكان العقار كانوا يحاولون التفاوض معها بشكل ودى لترميم المنزل إلا أنها رفضت ترميمه حتى تتمكن من طرد السكان، مشيرة إلى أن السكان لم يلجأوا إلى الحى إلى يوم 22 يونيو الماضى فقط.

وأوضحت أن الحى أرسل إخطارًا لمالكة العقار لترميمه، مؤكدة أن النزاعات فى أحياء المنصورة بين المالك والسكان منتشرة جدًا لرغبة مالك العقار فى بيع العقار بالمبلغ السوقى الجديد حيث إن الشقق السكنية مؤجرة بنظام القانون القديم.

وكان قد انهار منذ قليل أحد المنازل القديمة بالمنصورة مما أسفر عن وفاة وطفلة وإصابة عدد من السكان.

بعدما خطف قلوب المصريين.. ماذا قال الإعلامي الإماراتي «المزكي» عن مصر

أعرب الإعلامي الإماراتي منذر المزكي، عن سعادته البالغة بردود الفعل الطيبة التي جاءت من جانب الشعب المصري تعليقا على الحالات الإنسانية التي ساعدها خلال قيامه بتصوير برنامجه في مصر.

وقال "منذر" في مداخلته الهاتفية ببرنامج «كلام تاني» على قناة «دريم»، إن فريق العمل المصري الذي رافقه خلال تصوير برنامج «على السكة» هو من أصر وبادر على مساعدة "الطفلة الرضيعة".

وأشار إلى أن شخصية المواطن المصري تشكلت في والد الرضيعة، الذي تميز بالكرامة وعزة النفس والرضا بقضاء الله، لافتا إلى أن أهالي الإمارات والبحرين والسعودية يعلمون قيمة وقدر مصر وأنها "أم الدنيا" العظيمة، باستثناء الدولة العاقة قطر.

وأكد "منذر" أن فضل مصر على الخليجيين والعرب كبير ولا يمكن لأحد أن ينكره، قائلا: «مصر هي التي عالجتنا بأطبائها، ومصر هي التي علمتنا بمدرسيها، والمهندسون المصريون لهم بصمة في بناء دول الخليج، وما يتم الآن هو بر لمصر ورد لجزء من جميلها، وأتمنى أن يدعو الجميع للشيخ زايد رحمه الله، الذي أوصى أبناءه بمصر خيرا».

«الصحة» تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة الراقصة غزل

قال على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، إنه لم يتلق بلاغات بشأن وفاة الراقصة غزل، ولكنه تابع الأخبار على المواقع الإخبارية التي تناولت تفاصيل الحادث.

وأضاف محروس، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أنه على الفور شكل لجنة طبية للاطلاع على حقائق الواقعة وتفاصيلها، وتبين أن المركز هو مجمع عيادات وغير مجهز على الإطلاق لإجراء أى عمليات أو حتى انتزاع ظفر واحد.

وأكد "محروس" أن المركز الطبي الكائن بحدائق الأهرام لم يحصل على تصريح لمزاولة المهنة، لافتًا إلى أن الراقصة توجهت إلى المستشفى في حالة إجهاض وهي مصابة بنزيف، لذلك استدعى الأمر إجراء عملية كحت في جدار الرحم لتنظيفه من بقايا الجنين.

وأشار إلى أن مدير المستشفى سيتم تحويله للنيابة العامة والمجلس التأديبي للنقابة، والطبيب الذي أجرى العملية الجراحية سيتم اتخاذ نفس الإجراءات تجاهه.

الصحة: غلق 223 منشأة طبية تعالج بدم فاسد

كشف علي محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بوزارة الصحة، أنه تم إغلاق 223 منشأة طبية ما بين مراكز طبية وعيادات ومستشفيات على مستوى خمس محافظات خلال 6 أشهر فقط، بعد المرور على 23 ألف منشأة.

وأوضح محروس في مداخلته الهاتفية ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أن بعض المخالفات كانت جسيمة ووصلت إلى وجود عبوات دم فاسد ببعض المستشفيات، ومزاولة المهنة بدون ترخيص، وبعض المستشفيات كان يعمل بها طلبة غير متخصصين.

ولفت الى أنه تولى منصبه منذ شهر مارس الماضي، ويتمنى أن يقوم بمجهود مناسب من أجل مطاردة المراكز الطبية والمستشفيات المخالفة التي تتاجر بحياة المواطنين وآلامهم.

الري: سد النهضة ليس الأول على نهر النيل ومصر لا تعترض طالما لا يضر بها

قال الدكتور حسام الإمام المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن سد النهضة ليس ظاهرة غريبة في نهر النيل فهناك العديد من السدود التي تم بناؤها على نهر النيل طالما أنها لم تشكل تهديدا على الأمن القومي المائي في مصر.

وأضاف الإمام، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أن هناك اتفاقات مبادئ بين دول حوض النيل والتي يجب أن يتم الالتزام بها، ومن واقع الدراسة، المسائل والحقوق المائية تأخذ بعض الوقت للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وأوضح الإمام، أن الواقع الحالي هناك 3 دول هي مصر والسودان وأثيوبيا وقعا اتفاق مبادئ، وقاموا بالاشتراك في التعاون مع مكاتب استشارية لدراسة ملف سد النهضة، من أجل الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف، وفي نفس الوقت أثيوبيا تعلن أنها لن تضر بحقوق مصر التاريخية المائية بسد النهضة.

مصطفى بكري يوضح أزمة أصحاب المعاشات في مصر

قال مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني ، إن أصحاب المعاشات فى مصر يعانون بسبب تدني قيمة ما يحصلون عليه من مبالغ مالية ضئيلة التي تقل عن الحد الادني للأجور الذي أقره الدستور بـ 1200 جنيه.

موضحا ظهور تلك المعاناة فى طوابير المواطنين اصحاب المعاشات في التكدس أمام مكاتب البريد للحصول على المعاش.

وأضاف " بكري " فى برنامجه " حقائق وأسرار " المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أصحاب المعاشات يطالبون بضرورة تعديل القوانين الخاصة بقيمة المعاشات، مشيرًا إلى أنه هناك الكثير من المواطنين الذين يحصلون على مبالغ زهيدة تصل إلى 300 جنيه شهريًا، مطالبا بزيادة معاشات تكفيهم للحصول على حياة كريمة في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر.

أبو بكر الجندي: صرف 800 مليون جنيه على عملية حصر التعداد السكاني

قال اللواء ابو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن عملية حصر التعداد السكانى كان يعمل به حوالى 40 ألف مواطن، مشيرًا إلى أنه هناك حوالى 99% من خارج الجهاز يتقاضى كل فرد حوالى 2000 جنيه شهريا، مؤكدا أن إعلان نتائج تعداد 2017 كاملة سيكون فى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.

وأضاف " الجندي " فى حواره فى برنامج " 90 دقيقية " المذاع على قناة "المحور"، أن وزارة الاتصالات والإنتاج الحربي الفني قدمت الدعم الفنى للعاملين في عملية حصر التعداد السكاني، مشيرًا إلى أن تم صرف حوالى 500 مليون جنيه على أجور الشباب العاملين في عملية الحصر السكاني، موضحا أن معظم الشباب كانوا من الطبقة المتوسطة، مؤكدًا أن الشباب أصبحوا مؤهلين للعمل فى مجالاتهم المختلفة.

وأوضح "الجندي"، أنه من المتوقع صرف حوالى 800 مليون جنيه على عملية حصر التعداد السكانى فى الفترة من عام 2012 إلى 2018.

متحدث "الري": مطلوب إخلاء 461 وحدة سكنية خاصة بالوزارة في أسوان

قال حسام إمام المتحدث باسم وزارة الري، إن إجمالى عدد الوحدات الخاصة بوزارة الرى 2500 وحدة مطلوب إخلاء عدد 461 وحدة بمحافظة أسوان، موضحا أن تلك المنازل والوحدات لسكن العاملين والموظفين يكون الموظف ملزما بترك الوحدة السكنية فى حالة الوفاة أو الإحالة للمعاش أو ترك العمل بالوزارة.

وأضاف " إمام " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري فى برنامج " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد "، أن تلك الوحدات سكن إدارى يحكمها عقد مشروط بين الموظف والوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج إلى إخلاء تلك الوحدات من أجل احتياج الوزارة إلى تسكين المهندسين والموظفين المغتربين العاملين فى تلك المنطقة.

وأوضح أنه سيتم التواصل مع وزارة الإسكان لبحث إمكانية توفير الوحدات السكنية لتلك الأسر.

مذيع «العاصمة» يكشف حقيقة غلق القناة

عقب الإعلامي محمد موسى، على ما تردد حول تلقي قناة "العاصمة" إنذارا بالغلق، قائلا "لا يوجد إنذار بغلق قناة العاصمة".

وأوضح "موسى"، خلال برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، الخميس، أنه تواصل مع عدد من المسؤولين حول تلقي برنامج الدكتور سعيد حساسين إنذار بالإيقاف، وكان الرد أنه من حق صاحب البرنامج التظلم، منوهًا بأن برنامج "حساسين" لم يتلق أي إنذار حتى الآن.

وذكر أن "السباب والشتائم بتحصل في كل البرامج"، لافتًا إلى أن أحد البرامج الفضائية تحدث به يوميًا مشادات الضيوف، متسائلا: "ليه بتهدوا الرموز الوطنية؟"، مؤكدا أن قناة العاصمة قناة وطنية تعمل لصالح مصر، وأردف "في مذيعين بيسبوا الدين على الهوا وبيشتموا".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل