المحتوى الرئيسى

بالصور.. ميدوزا 2017.. تدريبات جوية-بحرية بين مصر واليونان

08/03 20:22

المرحلة الرئيسية في التدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا 2017"

أجرت القوات المصرية والقوات اليونانية المرحلة الرئيسية من التدريب الجوي البحري المصري اليوناني المشترك ميدوزا 2017، بحضور الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، والفريق أول إيفانجلوس أبوستولاكس رئيس هيئة الأركان اليوناني.

وتضمّنت المرحلة الرئيسية للتدريب تنفيذ العديد من الأنشطة من خلال إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، والإبرار البحري للقوات المشاركة بوسائط الإبرار الحديثة المحملة بعناصر الوحدات الخاصة البحرية، والتدريب على الاقتحام المشترك للسفن المشتبه بها، وصد هجمة جوية على التشكيل البحري بمعاونة القوات الجوية وعناصر الدفاع الجوي، واتخاذ إجراءات الدفاع ضد الأهداف المعادية، كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية ضد الأهداف السطحية، وأظهرت الدقة في إصابة الأهداف ومستوى التدريب المتميز لجميع العناصر المنفذة للتدريب.

وأظهرت المرحلة الرئيسية للتدريب مدى قدرة القوات المشاركة لكلا البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وسرعة وكفاءة عالية أثناء التعامل مع مختلف المواقف الطارئة، كما شاركت القوات الجوية من الجانبين بأعداد من الطائرات التي نفذت عددا من الطلعات الهجومية والدفاعية والتعامل مع الأهداف الحيوية بكفاءة ودقة عالية.

ووفقا لما أعلنه المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العسكري وصقل مهارات العناصر المشاركة وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام وصولا إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

وأعرب الفريق محمود حجازي عن سعادته بما شاهده من أداء متميز للقوات المنفذة للتدريب، والذي يعكس المستوى العالي من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين، وأكد أهمية تبادل الخبرات بين القوات المشاركة، مؤكدا أن امتلاك أفراد على مستوى عالٍ من الانضباط والتدريب المحترف لا يقل أهمية عن امتلاك أحدث نظم التسليح.

كما أكد الفريق حجازي اعتزازه بعمق العلاقات والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشيرا إلى الانعكاسات الإيجابية لتلك العلاقات وأثرها على أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، أشاد رئيس الأركان اليوناني بالمستوى العالي للقوات المنفذة للتدريب، معربا عن سعادته بحضوره لهذه الأنشطة التدريبية المتميزة، متمنيا لمصر وقواتها المسلحة المزيد من التقدم والرقي.

وحضر المرحلة الرئيسية من التدريب الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، والفريق نيكولاس تسونيس قائد القوات البحرية اليونانية، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية.

وكانت فعاليات التدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا 2017" قد انطلقت، الأحد 1 أغسطس/آب الجاري، على سواحل البحر المتوسط، في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل من مصر واليونان.

وتشترك في التدريب حاملة الطائرات الميسترال "أنور السادات" والفرقاطة طراز فريم "تحيا مصر" والغواصة طراز 41 التي انضمت حديثا للخدمة في القوات البحرية المصرية، وكذلك تشترك في التدريب الطائرات طراز "إف 16" وعناصر من القوات البحرية والجوية اليونانية.

جدير بالذكر أن الجيش المصري نفذ تدريبات مشتركة عدة خلال الشهور والأعوام القليلة الماضية، أشهرها التدريبات العسكرية مع دول الخليج العربي، وكانت رعد الشمال أشهرها في مارس 2016، وآخر التدريبات التي نفذها كانت بمشاركة القوات الفرنسية تحت عنوان كليوباترا 2017.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل