المحتوى الرئيسى

جامعة الأزهر تعلن فتح باب التنسيق إلكترونيا الأحد المقبل

08/03 18:21

أعلنت جامعة الأزهر الشريف، عن فتح باب التنسيق، للناجحين بالثانوية الأزهرية للعام الحالي يوم 6 أغسطس الجاري، كما تم إعلان تفاصيل التنسيق والقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي الجديد، للطلاب الناجحين في الدور الأول، اعتبارا من الأحد المقبل 6 وحتى 13 أغسطس الجاري، وذلك عبر موقع التنسيق الخاص بالجامعة بشبكة الإنترنت.

وكانت جامعة الأزهر جربت موقع التنسيق الخاص بالجامعة صباح أمس الأربعاء، فيما سجل بعض الطلاب رغباتهم على موقع التنسيق، والذي تم تفعيله لمدة ساعتين.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر لـ"دوت مصر"، إن الجامعة جربت موقع التنسيق الخاص بها صباح أمس الأربعاء، واستقبل الموقع تسجيل عددا من الرغبات، لعدد من الطلاب، مشيرا إلى أنه تم قبول تلك التسجيلات، التي قام بها الطلاب، ويمكن مراجعة أوراقهم عند بدء عمل موقع التنسيق يوم الأحد القادم، منوها إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد درجات ونسب القبول بالكليات.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن هذا العام سيشهد دخول عددا من الكليات الجديدة، للخدمة والعمل بقطاع كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وقد شملت تلك الكليات ضم فصول جديدة لكلية طب البنات بدمياط، وفصول أخرى بكلية الطب والصيدلة للبنات بأسيوط.

وتابع المحرصاوي قائلا: كما شمل العمل أيضا كلية التجارة بنين بأسيوط، وكليتى التربية بنين والتربية بنات أيضا بأسيوط.

وأوضح أنه تم تحويل عدد من الفصول الملحقة إلى كليات مستقلة، وهى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة بورسعيد، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور، وتم افتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

ومن ناحيته، قال الدكتور "أحمد زارع" المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن فتح باب التنسيق الكترونيا يوم الأحد المقبل، ولمدة أسبوع كامل، يتم من خلاله تسجيل الرغبات بالكليات، سواء بالقاهرة أو بفروع الجامعة بالأقاليم.

وأوضح زارع أن هذا العام قبلت الجامعة دفعة من الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية العامة، والراغبات فى الالتحاق بشعبة الترجمة الفورية بكليات الدراسات الإنسانية للبنات فى القاهرة، وتفهنا الأشراف، وكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، وكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة، حيث سيتم فتح باب التنسيق الخاص بهم من يوم 13 وحتى 30 أغسطس، وسيكون التقديم من خلال كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة.

وأضاف زارع، أنه بالنسبة للشهادات المعادلة فقد تقرر فتح باب التنسيق لهم بدءا من يوم 13 وحتى 30 أغسطس، بالإدارة العامة لشئون التعليم بالجامعة بالقاهرة،، كما يشاركهم الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادات فى سنوات سابقة، حيث يتم لهم تشكيل مكاتب مركزية بالقاهرة وطنطا وأسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل