المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يعقد لقاءً مفتوحًا مع المشاركين في مؤتمر «دور الشباب» بالأقصر | المصري اليوم

08/03 16:24

حرص الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، خلال اليوم الأخير لمؤتمر «دور الشباب في الإصلاح الثقافي»، الخميس، على الاجتماع بشباب المؤتمر قبل حفل الختام للحديث معهم والوقوف على آمالهم وأحلامهم، بحضور محمد بدر، محافظ الأقصر، ونخبة كبيرة من مثقفي وأدباء وفنانين الأقصر والصعيد.

وبحسب بيان، الخميس، تحدث الشباب خلال الاجتماع، وتم طرح لعدد من التوصيات التي اتفقوا عليها خلال الأيام السابقة ضمن لقاءاتهم اليومية من خلال الموائد المستديرة المختلفة والتي أشرف عليها عدد من المتخصصين، وقد تحدثوا عن السياحة والفنون والإعلام والثقافة وقصور بعض قصور الثقافة عن تأدية واجبها أو عدم الإعلام عن أنشطتها والمعوقات التي يواجهونها من خلال عملهم واختلاطهم بالحقل الثقافي.

وطرح المشاركون على وزير الثقافة فكرة التعاون مع قصر الثقافة لتنظيم دورات لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تدشين حملات توعية لدمج الأطفال في المدارس.

وخلال اللقاء تم طرح عدد من مشاريع المبادرات أهمها فكرة عدد من صانعي الأفلام المستقلة بمدينة الأقصر، وصناعة عدد من الأفلام المرتبطة بالوعي الأثري، وناشد الشباب، النمنم من أجل مساعدتهم في الحصول على التصاريح للتصوير وأن يكون تحت إشراف وزارة الثقافة ومشروع مبادرة، بالإضافة إلى مشروع «استمتع بآثار الشرقية وتراثها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل