المحتوى الرئيسى

"أزمة اللاجئين".. محور اهتمام مهرجان فينسيا في دورته الـ74

08/03 14:16

تأثر مهرجان فينسيا السينمائي الذي يعد من أهم وأعرق المهرجانات الدولية بقضايا الساعة التي استطاعت أن تفرض نفسها على المشهد الدولي بقوة، لتشهد دورته الـ74 المقرر انطلاق فعالياتها 30 أغسطس الجاري حتى 9 سبتمبر المُقبل فيلم Human Flow الذي يتناول أزمة اللاجئين حول العالم، وهو من إخراج المخرج الصينى أي ويوي، وهو المخرج الذي سبق وقدم العديد من الأفلام الوثائقية.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، ينافس 21 فيلما على جائزة "الأسد الذهبي" وهي جائزة المهرجان الرئيسية التي تمنح لأفضل فيلم يعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان، إضافة لجائزة "كأس فولبي" التي تمنح لأفضل ممثل وممثلة.

يُشار إلى أن "مهرجان فينسيا السينمائي الدولي" المشهور عالميا بـ"مهرجان البندقية" اختار الفيلم الأمريكي Downsizing الحائز على جائزتي أوسكار لانطلاق الدورة الـ74، وهو فيلم ساخر يدور في اطار من الفانتازيا الكوميدية حول زوجين يقرران أن يقزما نفسيهما ليصبح طولهما أربع بوصات "نحو عشرة سنتيمترات".

ومن بين الأفلام الأخرى المنتظرة بشغف في المهرجان، فيلم  Mother، بطولة جنيفر لورانس وخافيير بارديم، وتدور أحداثه في إطار الدراما والغموض حول زوجين تواجه علاقتهما العديد من الاختبارات عندما يصل إليهما ضيوف دون سابق إنذار.

وينافس المخرج المكسيكي جيليرمو ديل تورو، بفيلم جديد حملّ عنوان The Shape of Water، تدور أحداثه في إطار خيالي خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي السابق.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل