المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. برشلونة وراء لاعبه القديم.. حل من تشيلسي للتخلص من كوستا.. وصفقة ضخمة للسيتي

08/03 09:28

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

يسعى نادي ريال مدريد ، لتعزيز هجوم الفريق استعدادًا للموسم المقبل، بعد رحيل ألفارو موراتا إلى تشيلسي الإنجليزي، وإعارة جيمس رودريجيز لبايرن ميونيخ الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "أوندا سيرو" ، فإن ريال مدريد يحاول الحصول على عثمان ديمبلي نجم بوروسيا دورتموند بسبب السعر المرتفع لمواطنه الفرنسي كليان مبابي مهاجم موناكو.

وأكدت أن المدير العام في النادي خوسيه أنخيل سانشيز، من أشد المعجبين باللاعب الفرنسي، وحاول التواصل معه عبر أقرب الأشخاص إليه.

و أوضحت أن المدير الرياضي السابق لريال مدريد مياتوفيتش، والمدرب الحالي للفريق زين الدين زيدان، يحاولان إقناع ديمبلي بالانضمام للفريق هذا الصيف.

ولا يقتصر اهتمام الأندية الأوروبية باللاعب الفرنسي على ريال مدريد فقط، فبرشلونة الإسباني يرغب بضمه أيضًا لتعويض الرحيل المحتمل لنيمار.

فاز أتلتيكو مدريد بكأس أودي الودية لكرة القدم، إثر تغلبه في النهائي على ليفربول الإنجليزي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الزمن الأصلي بالتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.

وأحرز كايدي باري هدف أتلتيكو في الدقيقة 33، لكن البرازيلي روبرتو فيرمينو سجل التعادل لليفربول بالدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وظفر الفريق الإسباني بلقب النسخة الخامسة من البطولة، علما بأن نابولي الإيطالي حل ثالثا بتفوقه على بايرن ميونيخ المضيف بهدفين نظيفين.

وكان أتلتيكو تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه مساء الثلاثاء على نابولي بهدفين مقابل هدف واحد، فيما بلغ ليفربول النهائي بانتصار سلس على بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

وعمد مدرب أتلتيكو دييجو سيميوني إلى الإبقاء على ثنائي الهجوم فرناندو توريس وأنطوان جريزمان على مقاعد البدلاء، فاعتمد في خط المقدمة على الثلاثي كايدي باري وأنخل كوريا ولوسين فيتو، بدعم من توماس بارني، ولعب شيمي فيرساليكو في عمق الدفاع إلى جانب الأوروجواياني خوسيه ماريا خيمينيز.

في المقابل، أراح مدرب ليفربول يورجن كلوب 4 من لاعبيه الأساسيين هم المصري محمد صلاح والبرازيلي فيليبي كوتينيو والكرواتي ديان لوفرين والإسباني ألبرتو مورينو، فيما غاب المهاجم دانييل ستاريدج للإصابة، وتكون خط الهجوم من الثلاثي ساديو ماني وبن وودبورن ودومينيك سولانكي، مقابل تواجد آدم لالانا وجورجينو فينالدوم وإيمري تشان في الوسط، وتولى الحارس الثالث داني وارد حماية المرمى 

ازالة صور نيمار من برشلونة

بدأ نادي برشلونة في التعامل مع واقع رحيل جناحه البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي أبلغ إدارة النادي الأربعاء بالرحيل، مقابل دفع الشرط الجزائي

 إن نادي برشلونة بدأ بإزالة الملصقات التي تتضمن صور نيمار في الكامب نو، في محاولة لنسيان اللاعب البرازيلي في أقرب وقت ممكن.

أن برشلونة أزال أيضًا الإعلان عن مباراة كأس خوان جامبر أمام تشابيكوينسي، والتي كانت تضم صورة نيمار، وقام النادي بتغييرها اليوم وإزالة صورة البرازيلي من الإعلان

 انفرط عقد ثلاثي الهجوم الناري لبرشلونة المكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا، عقب إعلان النادي الكاتالوني عن رحيل النجم البرازيلي الذي أبلغ زملاءه في الفريق برحيله عن "كامب نو".

وأفاد متحدث باسم برشلونة بأن "اللاعب حضر إلى التدريب كما كان مقررا وأبلغ زملاءه أنه سيرحل. المدرب أعطاه الإذن بعدم خوض التمرين والذهاب للاهتمام بمستقبله"، وفق "فرانس برس".

وحضر نيمار إلى مقر التدريب مبكرا وهو يقود سيارة فخمة زرقاء اللون، وبرفقته ثلاثة أشخاص، مرتديا نظارتين شمسيتين، وبدت علامات الجدية على محياه.

وأمضى البرازيلي وقتا قصيرا في المقر، وغادر دون الإدلاء بأي تصريح.

وكان نادي برشلونة قد استدعى لاعبيه الأربعاء لاستئناف التدريب استعدادا للموسم المقبل، وعاد نيمار إلى برشلونة الثلاثاء عن طريق دبي، قادما من مدينة شنغهاي الصينية.

إلا أن نيمار التزم الصمت إزاء عشرات الصحافيين والمشجعين الذين انتظروه في مطار برشلونة، أملا في الحصول منه على تعليق بشأن مستقبله.

وتتحدث التقارير عن انتقال نيمار (25 عاما) إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة يتوقع أن تبلغ 222 مليون يورو، ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم.

وانضم نيمار إلى برشلونة في العام 2013 قادما من نادي سانتوس البرازيلي، ومدد عقده العام الماضي حتى سنة 2021.

وقدم الثلاثي القادم من أميركا الجنوبية عروضا رائعة مع برشلونة، وشكلوا سلاحا فتاكا للنادي الكاتالوني في الليجا والكأس ودوري أبطال أوروبا على مدار الأعوام الماضية.

وبرحيل الدولي البرازيلي الشاب الذي شكل علامة فارقة إلى جانب ميسي وسواريز، عن برشلونة، يفتقد "كامب نو" أحد أهم النجوم التي تلألأت في سماء برشلونة.

أشاد لاعب وسط ريال مدريد، توني كروس، بالعمل الذي يقوم به المدرب زين الدين زيدان، مشيرا إلى أن الفريق يسير في الطريق الصحيح رغم تعثره خلال فترة التحضير الحالية للموسم الجديد.

وقال كروس في تصريحات قبل مواجهة فريق نجوم الدوري الأمريكي، نبذل جهدا كبيرا في التدريبات، وخاصة في الأيام الأولى، أحيانا يبدو لي زيدان ألمانيا، لكل ما يقوم به معنا في المران".

وأضاف "الموسم الماضي كنت في حالة جيدة للغاية، وهذا العمل الذي نقوم به مهم جدا بالنظر إلى ما هو قادم".

وعن مباراة نجوم الدوري الأمريكي، قال اللاعب السابق لبايرن ميونيخ، الذي يعود للفريق بعد تعافيه من الإصابة "هذه المواجهة هامة للإعداد للمواعيد المقبلة، الدوري الأمريكي يتحسن كثيرا، هناك فرق كبيرة واللاعبون يستمتعون كثيرا هنا، المستوى هنا بالطبع ليس كالليجا أو البوندسليجا".

وأشاد الدولي الألماني البالغ من العمر 27 عاما، والذي انضم لريال مدريد في صيف 2014، بالدعم الجماهيري للميرنجي في كل المدن التي يزورها بالقول "أعتقد أنه أينما ذهبنا وجدنا تشجيعا كبيرا من أنصارنا، أمر جيد أن نتمتع بالشعبية بجميع أنحاء العالم".

ويستعد ريال مدريد لخوض السوبر الأوروبي الأسبوع المقبل أمام مانشستر يونايتد، وبعدها السوبر الإسباني ضد برشلونة.

وكان الريال  بطل ثنائية الليجا ودوري الأبطال، خسر في مبارياته الثلاث الأولى التحضيرية للموسم أمام مانشستر يونايتد وسيتي وبرشلونة.

في الساعة 14.15 من يوم الأربعاء، استقل نيمار دا سيلفا ووالده ووكيله فاجنر ريبيرو طائرة من مطار البرات في برشلونة، إلى الوجهة التي لم يرغب أي من الثلاثة في تأكيدها، وبـ"تصريح مؤقت" من البرسا، للتفاوض على الانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

بذلك ينتهي يوم حافل بدأ في العاصمة الكتالونية، في الساعة 9.00، حيث كان اللاعب البرازيلي متواجدا بمدينة جوان جامبر الرياضية، وسط قدر كبير من التكهنات الإعلامية.

وكان اللاعب قد وصل برشلونة الثلاثاء  قادما من شنجهاي (الصين)، حيث كان يقدم آخر خدمة للبرسا، بحضور حدث ترويجي للفريق الكاتالاني  بتوقيع عقود مع علامة ملابس.

واستدعى مدرب البلاوجرانا إرنستو فالفيردي اللاعب، كي يستأنف العمل صباح اليوم مثل باقي الفريق، الذي حصل على راحة سلبية لمدة يومين بعد عودته من جولة أمريكا الشمالية

لكن نيمار لم يصل مدينة سان جوان ديسبي الرياضية للتدرب مع زملائه، بل لتوديعهم وكذلك فالفيردي، الذي أعفى أيضا اللاعب من التدرب بقميص البرسا اعتبارا من الاربعاء .

وبعدها بنصف ساعة بالكاد، غادر نيمار المدينة الرياضية برفقة والده متجهين نحو مكاتب برشلونة الإدارية، حيث كان في انتظارهم المدير التنفيذي، أوسكار جراو، ومدير الكرة، راؤول سانلي، وأمين الصندوق، كيكي تومباس.

وهناك في محيط كامب نو، أكد الإداريون الثلاثة بشكل واضح موقف مؤسسة برشلونة تجاه مسألة رحيله، فالبرسا لن يتنازل عن يورو واحد من 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده، ولن يسدد مكافأة تجديد العقد (26 مليون يورو)، التي كان يُفترض أن يحصل عليها نيمار، بعد تمديد عقده، العام الماضي، حتى نهاية يونيو 2021

ومع تأكيد البرسا أنه لن يقدم أي تساهلات للبي إس جي، ما يعني أن الـ222 مليونًا قد ترتفع إلى 300 مليون يورو إذا لم تتم الصفقة على شكل انتقال، أمضى نيمار ساعتين تقريبا بمنزله في حي بدرالبس ببرشلونة، قبل المغادرة.

واتجه فاجنر ريبيرو إلى منزل نيمار كي يلتقي بأسرته، وينقل له تفاصيل مستجدات العملية التي تولى إدارتها قبل ساعات في باريس، مع الفريق الذي تمتلكه شركة (قطر سبورتس إنفستمنت).

وفي الساعة 13.30 خرج كل من الوكيل ونيمار ووالده قاصدين المطار، حيث أعلن ريبيرو نفسه المعلومات للصحافة، حول ما يعتقد أنه سيحدث في الأيام المقبلة.

وأكد ريبيرو: "سيدفع بي إس جي الشرط الجزائي في عقد نيمار، ويقدمه نهاية الأسبوع الجاري"، وذلك قبل إقلاع الطائرة .

على التوازي أصدر برشلونة بيانا، اعترف فيه للمرة الأولى بأن نيمار أبلغه برغبته في اللعب بصفوف النادي الباريسي، ويؤكد أنه منحه الحق في تقرير مستقبله.

وأصبحت الكرة الآن في ملعب باريس سان جيرمان، فالبرسا ينفي حدوث اتصالات مع البي إس جي حول الصفقة، رغم عدم استبعاد حدوثها في الساعات المقبلة.

وأكدت مصادر من البلاوجرانا أن "نيمار لديه عقد سار وبشرط جزائي 222 مليون يورو، يجب أن تدفع بالكامل، إذا كان بي إس جي يريد شيئًا، فقد أصبح يعرف بالفعل ما يتوجب عليه تنفيذه.

تحوم الشائعات حول مستقبل الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب وسط ليفربول، المرتبط بإمكانية الرحيل لبرشلونة؛ لتعويض رحيل مواطنه نيمار دا سيلفا.

 إنَّ يورجن كلوب مدرب ليفربول، زاد من هذه الشائعات بترك لاعبه خارج قائمة الفريق لمواجهة أتلتيكو مدريد، في نهائي بطولة كأس أودي الودية بألمانيا.

أنَّ كوتينيو، لم يكن الوحيد خارج قائمة الفريق، فقد استبعد المدرب الألماني أيضًا محمد صلاح، وديان لوفرين، وألبرتو مورينيو.

كانت تقارير صحفية أكَّدت  الأربعاء أنَّ مسؤولي برشلونة سافروا لإنجلترا من أجل التفاوض مع ليفربول للتعاقد مع البرزايلي فيليب كوتينيو، وسط تقارير تشير لتقديم برشلونة مبلغ 100 مليون يورو لضم اللاعب.

يسعى برشلونة للعثور على بديل مناسب لتعويض رحيل جناحه البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف الفريق الكتالوني متجهًا صوب باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، نقلًا عن تقارير صحفية إسبانية مساء الأربعاء عن وجود تفكير داخل برشلونة بالتعاقد مع أليكسيس سانشيز، لاعب أرسنال وبرشلونة السابق.

ويُعتبر البرزايلي فيليب كوتينيو، الخيار الأول لبرشلونة، إلا أنَّ ليفربول يرفض بيع لاعبه البرازيلي لبرشلونة، ما دفع الفريق الكتالوني للتفكير في خيارات أخرى.

وغادر سانشيز برشلونة، في صيف 2014، وانضم لأرسنال، لكن اللاعب الدولي التشيلي لا يزال مستقبله محل شك داخل النادي اللندني، خاصة وأنَّ عقده مع الفريق ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

تلقى نادي بايرن ميونيخ ضربة موجعة بتأكد غياب اثنين من نجومه ، عن مواجهة السوبر الألماني، أمام بوروسيا دورتموند؛ بسبب الإصابة.

وطلب الثلاثي جيمس رودريجيز وتياجو ألكانتارا ودافيد ألابا الاستبدال خلال مواجهة بايرن وليفربول الثلاثاء، والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات كأس أودي الودية.

وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "جيمس رودريجيز سيغيب عن الفريق في الأسابيع المقبلة؛ بسبب إصابة في العضلات

وأضاف البيان: "كما سيغيب تياجو ألكانتارا عن الفريق في مباراة السوبر ضد دورتموند بسبب إصابة في المعدة

وأتم البيان: "بينما سيخضع دافيد ألابا للعلاج اليوم، وسيتدرب غدًا بشكل فردي بعدما تعرض لإصابة بسيطة الثلاثاء أمام ليفربول

في أول مؤتمر صحفي لشفاينشتايجر عند انضمامه لشيكاغو ، مارس/ الماضي، وجه له صحفي سؤالا غريبا أثار السخرية، والآن وبعد تألق اللاعب مع فريقه وقبل مباراة ودية مع ريال مدريد كرر الصحفي نفس السؤال

وبناء على اختيار الجماهير، يقود النجم الألماني باستيان شفاينشتايجر فريق "كل النجوم"، الذي يضم تشكيلة من لاعبي دوري النخبة الأمريكي (MLS) في مواجهة مع فريق ريال مدريد الإسباني، بمباراة ودية بالولايات المتحدة، مساء الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة   وخلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، تواجد نفس الصحفي، الذي وجه إلى شفاينشتايغر قبل شهور، سؤالا في منتهى الغرابة وهو "هل تريد أن تفوز مع شيكاغو بكأس العالم؟"

وطبعا دخل هذا السؤال التاريخ حينذاك بسبب غرابته، وسبب حرجا للصحفي، فقد أظهر أنه لا يعرف الكثير عن شفاينشتايجر، وربما حتى عن كرة القدم نفسها.

والآن في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة "كل النجوم" مع الريال عاد نفس الصحفي ليوجه سؤالا إلى اللاعب، قال فيه باستيان، سؤالي الآن موجه لك، هل هذه المباراة مجرد مواجهة ودية أم أنها مقياس لنوعية الدوري؟ والآن وباعتبار أنك أصبحت جزء من دوري النخبة الأمريكي، فهل تعتقد أن بإمكانك أن تفوز بكأس العالم؟

ضجعت القاعة بمن فيها بالضحك بعد سماع السؤال، الذي كان من الواضح أن الصحفي يمازح من خلاله شفاينشتايجر، الذي تملكه الضحك أيضا، ورد بلغة إنجليزية سليمة وواضحة "قطعا كنت أنتظر هذا السؤال بالذات".

وتابع شفاينشتايجر، الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 "بالنسبة لي، أنا موقفي دائما هو إرادة الفوز، حتى ولو كانت مباراة ودية، طبعا كلنا نريد الفوز على بطل أوروبا، وبالنسبة لي عندما نهزم ريال مدريد بإمكاننا أيضا أن نتطلع إلى الفوز بكأس العالم

يذكر أن شفاينشتايجر احتفل الأول من أغسطس بعيد ميلاده الـ33.

قالت تقارير صحفية فرنسية، إن اللاعب الدولي، كيليان مبابي، مهاجم موناكو، قد حسم مستقبله مع نادي الإمارة.

مصادر صحفية  ذكرت ان مبابي قرر الرحيل عن موناكو بعد خسارة كأس السوبر الفرنسي أمام باريس سان جيرمان مؤخرًا، ويفكر الآن في وجهته الجديدة.

وكان باريس سان جيرمان من بين الأندية التي تريد الحصول على خدمات مبابي، ولكن بعد اقترابه من ضم نيمار، فإن النادي الباريسي بات خارج الصفقة في الوقت الراهن.

ويعتبر برشلونة وريال مدريد أبرز الخيارات أمام اللاعب الفرنسي، خاصةً بعد أن أصبح الأول مطالبًا بتعويض رحيل نيمار، إلى جانب رغبة ريال مدريد في تعزيز هجومه، بعد بيع ألفارو موراتا لتشيلسي.

يذكر أن عددًا من لاعبي ريال مدريد، مثل القائد سرجيو راموس والظهير الأيسر مارسيلو، قد رحبوا بفكرة التعاقد مع مبابي.

نيس يخرج اياكس من دوري الابطال 

اخرج نيس أياكس أمستردام، بطل أوروبا أربع مرات، من الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال، عقب تعادله 2-2 على أرضه أمام الفريق الفرنسي وعانى أياكس بسبب بعض المشكلات الدفاعية، مع تسجيل نيس لهدفين في أمستردام، عقب التعادل 1-1 في فرنسا، ليعبر هذا الدور بعد تطبيق قاعدة الأهداف خارج الملعب.

وانتزع فينسن مارسيل هدف التعادل لنيس في الدقيقة 79، بعد أن سجل دوني فان دي بيك ودافينسون سانشيز هدفين لأياكس وكان أرنو سوكيه قد افتتح التسجيل للفريق الفرنسي في البداية

سيكون تعاقد باريس سان جيرمان، مع النجم البرازيلي نيمار جونيور، جناح برشلونة، ذا جدوى اقتصادية كبيرة على ايرادات الدولة الفرنسية و نشرت صحيفة "لو فيجاور" ، دراسة تقول إنَّ التعاقد سيكون مصدر دخل يُقدَّر بـ300 مليون يورو على مدار 5 سنوات.

وسيكون من نصيب خزينة فرنسا دخل يبلغ 100 مليون يورو، وهي نسبة اشتراك الضمان الاجتماعي من قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، البالغ بـ222 مليون، والذي سيسدده الـ"بي س جي

وأوضح المحامي المتخصص في الحقوق الرياضية، تيري جرانتوركو، أنَّ النادي الباريسي، سيُعطي قيمة الشرط الجزائي لنيمار ليسدده للبرسا، بصفة دفعة مقدمة من راتبه

وفي الواقع، فإن إجمالي القيمة التي ستُسدد في إسبانيا ستبلغ 300 مليون يورو، بعد إضافة المبلغ الذي سيدخل خزينة  الضرائب الإسبانية

من جانبه، أوضح الخبير الاقتصادي بيير رونديو، أنَّه إذا صحت توقعات وسائل الإعلام، بأنَّ راتب نيمار في باريس سيبلغ 35 مليون يورو صافية في الموسم الواحد، فإن النادي العاصمي سيدفع 27 مليونًا أخرى ضرائب فضلاً عن 10 ملايين ونصف قيمة اشتراك الضمان الاجتماعي.

وفي النهاية، فإن الخزانة العامة في فرنسا ستخرج مستفيدة من زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة على منتجات النادي التي سيكون نيمار سببًا في ارتفاعها، فضلاً عن زيادة قيمة ضريبة الدخل، حيث سيبلغ الإجمالي 300 مليون يورو على مدار 5 سنوات.

بينما، لن يكون نيمار مجبرًا على دفع ضريبة الثروة، الخاصة بفرنسا على الأكثر غنى، حيث سيكون معفيًا منها لمدة  5 سنوات

خطة باريس سان جيرمان، لإعلان انضمام الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح برشلونة بشكل رسمي

إنَّ نيمار سيصل غدًا الخميس للعاصمة الفرنسية باريس، على أن يخضع للفحص الطبي، كما سيوقع عقوده مع الفريق الجمعة.

كان نيمار برفقة والده ووكلاء أعماله استقلوا طائرة اليوم الأربعاء، واتجهوا لمدينة بورتو البرتغالية، على أن يسافر إلى باريس ويحط الرحيل صباح الخميس

ومن المتوقع أن يقوم نادي باريس بتقديم اللاعب يوم الجمعة المقبل بعد توقعيه لعقود انتقاله للفريق، وذلك أملًا في مشاركة اللاعب في مباراة الفريق الأولى بالدوري الفرنسي يوم السبت المقبل أمام فريق أميان الصاعد حديثًا.

قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن الفشل في ضم لاعبين متميزين، ممن يمكنهم المساعدة في زيادة حدة التنافس داخل التشكيلة، قد يعرقل مساعي الفريق نحو إنهاء صيامه عن الألقاب.

وتوتنهام هو النادي الوحيد بالدوري الممتاز الذي لم يعزز صفوفه في فترة الانتقالات الحالية، بينما رحل عنه الظهير الأيمن لمنتخب إنجلترا، كايل ووكر، بانتقاله للمنافس المحلي، مانشستر سيتي.

واعتبر بوكيتينو أن آمال فريقه في إنهاء صيامه عن الألقاب منذ تسع سنوات، تعتمد على زيادة التنافس بين اللاعبين.

وأضاف المدرب الأرجنتيني لوسائل إعلام بريطانية: "كيف يسعى مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وأندية أخرى لتحسين مستواهم؟ عبر التعاقد مع لاعبين ومحاولة فرض ضغوط على النجوم، وبالنسبة لنا نحتاج للقيام بالمثل".

وتابع: "أسمع أننا بحاجة للفوز بألقاب.. أليس هذا صحيحا؟ الضغط أمر جيد وأعتقد أنه من المهم تفهم الحاجة لأن نكون بارعين في التعامل مع التوقعات، وكيفية فرض ضغط على لاعبينا".

وأصبح توتنهام من فرق القمة في إنجلترا تحت قيادة بوكيتينو، وأنهى الدوري في المركز الثالث قبل موسمين، واحتل مركز الوصيف خلف تشيلسي في الموسم الماضي، لكن المدرب متخوف من كيفية إبقاء الحافز لدى اللاعبين.

و واصل بقوله: "نتفهم أن ديلي آلي وهاري كين وكريستيان إريكسن و(إيريك) داير و(توبي) ألدرفيريلد، من اللاعبين الجيدين حقا، ويتطلعون للفوز، لكن نحتاج لإشعارهم بالضغط قليلا لكي يتحسنوا في كل موسم.. إذا لم تكن هناك منافسة، فمن الطبيعي أن تفقد الحافز وسيكون من الصعب الفوز".

وأكد بوكيتينو ثقته في أن رئيس النادي، دانييل ليفي، سيعزز صفوف الفريق، لكنه قال إن توتنهام لن يناطح الأندية الثرية مثل السيتي

يسعى نادي تشيلسي ، لحل أزمة مهاجمه دييجو كوستا، القريب من الرحيل عن الفريق هذا الصيف، بعد أن أعلن انطونيو كونتي عدم رغبته في بقاء الإسباني الموسم المقبل

إن تشيلسي سيعير كوستا إلى ميلان الإيطالي، على أن يدفع النادي اللندني  راتب اللاعب حتى يناير والبالغ 185 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وتعاقد تشيلسي مع الإسباني الآخر ألفارو موراتا من ريال مدريد، لتعويض الرحيل المرتقب لدييجو كوستا عن صفوف البلوز هذا الصيف.

وعلى الرغم من أن خورخي مينديز وكيل أعمال كوستا أجرى اجتماعات مع نادي ميلان، إلا أن اللاعب لا يفكر إلا بالعودة لناديه السابق أتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقدم النادي الإيطالي عرضا لكوستا للانضمام للفريق نهائيا، وليس على سبيل الإعارة.

ظهر الصربي نيمانيا ماتيتش المُنضم حديثًا إلى مانشستر يونايتد،  الأربعاء لأول مرة بقميص الفريق في مباراة ودية أمام سامبدوريا الإيطالي.

وأنهى مانشستر يونايتد مباراته الودية الأخيرة في جولته الاستعدادية للموسم الجديد بالفوز على سامبدوريا في مدينة دبلن الأيرلندية (2-1).

وخلال اللقاء تسبب نيمانيا ماتيتش في كسر نظارة إحدى المشجعات في المدرجات، بعد أن سدد كرة بشكل خاطئ ارتطمت في وجه المشجعة.

أنَّ ماتيتش ذهب للفتاة التي تعرضت لكسر نظارتها وعانقها تعبيرًا عن أسفه لما بدر منه  بشكل خاطئ، وغير مقصود.

يفكر مسؤولو مانشستر سيتي  في إبرام صفقة تبادلية ضخمة مع أحد المنافسين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت "إكسبريس"  إن الإسباني بيب جوارديولا يفكر بالتخلي عن لاعبه سيرجيو أجويرو لصالح أرسنال، من أجل الظفر بخدمات التشيلي أليكسيس سانشيز نجم أرسنال.

ويسعى جوارديولا ، للتعاقد مع اللاعب الدولي التشيلي.

و أوضحت الصحيفة أن إدارة مانشستر سيتي لا تريد التخلي عن أجويرو، ولكنها تخشى ألا يتقبل اللاعب دوره في الفريق الموسم المقبل.

يقترب إنتر ميلان ، من إبرام صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية ، قادمة من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وذكر "كالتشيو ميركاتو"، أن مانشستر يونايتد يرغب في التوقيع مع الكرواتي إيفان بيريسيتش من إنتر الذي يطلب 50 مليون يورو للموافقة على التخلي عن اللاعب أو ضم الفرنسي مارسيال لبنود الصفقة بالإضافة إلى مبلغ مالي بسيط.

أن الفرنسي مارسيال، وافق على ارتداء قميص النيراتزوري، لكن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مان يونايتد  يرفض التخلي عن لاعبه، مما قد يسبب أزمة في إتمام عملية التعاقد مع بيريسيتش

وانضم بيريسيتش، 28 عامًا، لصفوف الأفاعي في 2015 قادمًا من فولفسبورج الألماني بصفقة بلغت 19 مليون يورو، ولعب معهم الموسم الماضي 42 مباراة سجل 11 هدفا وصنع 12 أخرين.

وسجل مارسيال، 21 عامًا، 9 أهداف في 45 مباراة لعبها بقميص الشياطين الحمر في الموسم المنصرم، محققًا بطولة الدوري الأوروبي  والدرع الخيرية وكأس الرابطة.

وانضم مارسيال في 2015 لمسرح الأحلام بصفقة هي الأغلى بالنسبة للاعب شاب بلغت 60 مليون يورو، قادمًا من موناكو الفرنسي

أطلق نادي روما القميص الأخير لفرانشيسكو توتي، أسطورة الفريق، والذي ارتداه يوم 28 مايو الماضي، في الجولة الأخيرة من الكالتشيو أمام جنوى، إلى الفضاء بنجاح مساء الثلاثاء.

وذكرت صحيفة بريطانية  أن روما أعد قميص توتي ووضعه على صاروخ يسمى "فيجا"، وتم إطلاقه في الفضاء، تكريمًا للاعب البالغ من العمر 40 عاما.

وخاض توتي مباراته الأولى مع روما، وهو في عمر 16 عاما، عند الفوز 2- 0 على بريشيا، ولعب مع 16 مدربا مختلفا خلال 25 موسما، مع نادي العاصمة التي ولد فيها.

 وشارك توتي في 786 مباراة، وأحرز 307 أهداف، من بينها 250 هدفا في الدوري، وهو ثاني أعلى لاعب من حيث رصيد الأهداف في الدوري، خلف سيلفيو بيولا في الفترة من 1929 وحتى 1954.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل