المحتوى الرئيسى

الكويت تنفي استخدام إيران مياهها الإقليمية لنقل أسلحة إلى "الحوثيين"

08/02 16:05

نفت الكويت، استخدام إيران المياه الإقليمية الكويتية في نقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى مسلّحي جماعة "الحوثي" في اليمن، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية، اليوم: "غير صحيح ما نشرته وكالة رويترز حول استخدام إيران المياه الكويتية من أجل التحايل على حظر نقل الأسلحة المفروض من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية".

وذكرت وكالة "رويترز"، اليوم، في تقرير، أن "الحرس الثوري" الإيراني، بدأ باستخدام طريق جديد عبر الخليج، لنقل شحنات أسلحة إلى "الحوثيين" في اليمن.

وأكد المصدر الكويتي، "أن مياه الكويت الإقليمية تحت السيطرة التامة للقوة البحرية الكويتية، والإدارة العامة لخفر السواحل (تابعة للشرطة)"، مضيفا أن المياه الكويتية "تحت المراقبة بجميع الوسائل على مدار الساعة".

ونفى المصدر، أن تكون بلاده  رصدت أي أنشطة مشبوهة في المناطق البحرية التي تخضع لسيطرة الكويت، داعيا وسائل الإعلام المختلفة إلى تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار الخاطئة والمسيئة.

ويشهد اليمن حربا، منذ أكثر من عامين، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة الكويت، عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم، استجابة لطلب الحكومة الشرعية، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل