المحتوى الرئيسى

أكثر 6 أماكن "قذراة" في المطبخ.. بعضها لن تتوقعيها

07/17 09:12

بعد قيامك بتنظيف المطبخ جيدًا، سوف تصدمين بأنك لم تتخلصي من الجراثيم العالقة ببعض الأماكن بمطبخك، لأنك لم تعيري انتباهًا، بأنه هناك الكثير من المناطق الغير متوقعة التي تحوي بداخلها العديد من الجراثيم، والتي نستعرضها لك هنا، وفقًا لما ذكره موقع thespruce.

تلك التي تستخدمها عائلتك باستمرار، مثل فتح باب الثلاجة أو المايكروييف، وتكون الأيدي في أغلب الأحيان غير نظيفة، أو تم استخدامها أثناء الطبخ، ويكون عليها بقايا من الطعام النيء. لهذا تحتوي المقابض على الكثير من البكتيريا الخطيرة مثل السالمونيلا و الليستريا، التي قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى عائلتك.

يجب تنظيف المقابض يوميًا بمطهر من خلال قطعة ورقية.

كشفت دراسة قامت بها المؤسسة الوطنية الأمريكية للصرف الصحي أن 45% من الأحواض المنزلية في الولايات المتحدة تحتوي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا، هذا بالإضافة إلى سطح الحوض، وصنبور المياه.

تحتوي اسفنجة تنظيف الأطباق على 75% من الجراثيم القابعة في مطبخك، لهذا يفضل التخلص منها بشكل دائم، وتنظيفها بوضعها بماء ساخن، وتركها تجف، لأن تركها بالمياه يجعلها بيئة صالحة لنمو الجراثيم.

بعد أن قمت بتنظيف مقابض الثلاجة من الخارج، بقي تنظيفها من الداخل، فالحرارة الباردة لن تمنع نمو الجراثيم، خاصًة تلك الموجود على سطح الخضراوات والفاكهة، واللحوم النيئة.

لهذا يجب تنظيفها بشكل دوري، وإزالة الأرفف والأدراج وتعقيمها بقطعة قماشة نظيفة.

يفضل أن يكون لديك لوحان من التقطيع، واحدًا خاص بالخضروات والفاكهة، والآخر خاص باللحوم، وذلك بسبب بكتيريا السالمونيلا المتواجدة في اللحوم النيئة، ولايتم القضاء عليها سوى بدرجات الحرارة العالية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل