المحتوى الرئيسى

إضاءة حمامك.. «قليل من الخيال كثير من الجمال» | المصري اليوم

07/14 21:28

مهما كانت مساحاتها فإن الحمامات هى الأماكن الأكثر تعبيراً عن نظافة وأناقة بقية الغرف وذوق ساكنى المنزل.. وعن طريق الإضاءة المثالية بالغرفة تزداد معدلات شعور الإنسان بالراحة وإبراز جمال تصاميمها.

لذلك يلتفت مصممو ديكورات المنزل إلى ضرورة الاهتمام بالإضاءة المركزة داخل الحمّام، لقدرتها على منح الأفراد الاسترخاء ورؤيتهم أنفسهم بوضوح عبر المرآة.

وذكرت مجلة «فوربس» الأمريكية، أن الإضاءة بالقرب من المرآة فى الحمام، لابد من أن تكون خافتة لتتمكن من رؤية أفضل لنفسك، وهو ما أكد أهميته مصمم الديكور راندال وايتهيد، الذى ينصح باستخدام الإضاءة الهادئة على جانبى المرآة وتثبيتها فى مستوى العينين، والتى تدعم المرأة لوضع وسائل تجميلها بدقة وغسل الأسنان وإزالة الرجال لشعر ذقونهم دون تشويش الرؤية.

وحذرت المجلة من إضافة الإضاءة أعلى المرآة، بسبب انعكاس صورتك فى المرآة بملامح مختلفة والتى تظهرك فى غير سنك الحقيقية، وتسلط الضوء على رأسك بصورة مكثفة.

ومن الممكن تثبيت اللمبات الصغيرة فى حائط مزين بالديكورات الفنية والزخارف، كذلك بإضافتك باقة من الورود أسفل الضوء تمنح حمامك التميز، كما تنصح المجلة بالأضواء على شكل الشموع، والتى تمنح المكان الإضاءة المتوسطة وتثبت بالأسقف.

ومن شأن توزيع الإضاءة بالأسقف بالتعادل وفى خط مستقيم أن ينير الحمامات ويعطى إضاءة قوية بالحمامات كبيرة المساحة ومتعددة المرايات، واقترحت فكرة تثبيت عدد من اللمبات الممتدة طوليًا أعلى الأحواض لإضاءة مكثفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل