المحتوى الرئيسى

المغرب يقضي بسجن 6 أشادوا باغتيال السفير الروسي

07/14 20:13

حادث مقتل السفير الروسي- أرشيفية

حكم القضاء المغربي على 6 أشخاص، بعضهم منتمي للحزب الحاكم، بالسجن عاماً نافذاً بسبب إشادتهم في ديسمبر/كانون الأول 2016 على فيسبوك باغتيال السفير الروسي في تركيا، على ما نقلت الوكالة المغربية الرسمية. 

وحكمت محكمة الاستئناف بسلا، قرب العاصمة الرباط، ليل الخميس، بالسجن عاماً نافذاً على كل من المتهمين الستة بـ"الإشادة والتحريض على أفعال إرهابية"، وبغرامة مالية بقيمة 10 آلاف درهم (100 يورو)، بحسب الوكالة.

وبين المحكومين أعضاء في شبيبة حزب العدالة والتنمية، الذارع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية في المغرب، الذي يرأس حكومة الائتلاف، بحسب الصحف المحلية التي لم تحدد عددهم.

واتهم المدانون بالإشادة على مواقع التواصل باغتيال السفير الروسي في تركيا، أندري كارلوف، بالرصاص في 19 ديسمبر/ كانون الأول، في أنقرة، قبل توقيفهم الذي أثار انتقادات حزب العدالة والتنمية.

ودعا المغرب الذي تربطه بروسيا "شراكة استراتيجية معمقة"، رسمياً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة المملكة.

وفي منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2017، زار أمين سر مجلس الأمن الروسي، نيكولاي بتروشيف، الرباط، حيث التقى العاهل المغربي الملك محمد السادس وكبار المسؤولين الأمنيين في البلاد.

كما زار وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، موسكو، هذا الأسبوع لتعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية، على ما نقلت الوكالة. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل