المحتوى الرئيسى

بالصور.. 5 مشاهد "انسجام تام" بين ترامب وماكرون

07/14 19:31

جانب من زيارة ترامب إلى فرنسا

كشف الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمريكي دونالد ترامب عن انسجام تام خلال زيارة الرئيس الأمريكي إلى فرنسا، بمناسبة العيد الوطني في 14 يوليو/ تموز، إذ شاركا في الاستعراض العسكري وتناولا "عشاء بين أصدقاء" في برج إيفل، وتبادلا المصافحات والعناق والمجاملات وتعرفا إلى معالم في باريس. 

وكشف ترامب وماكرون عن كثير من مؤشرات الانسجام، فتبادلا الابتسامات والتعليقات، الجمعة، خلال الاستعراض العسكري الكبير الذي أقيم في الشانزليزيه في 14 يوليو/ تموز.

والاستعراض الذي تزامن مع الذكرى المئوية لدخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى، افتتحه جنود من القوات المسلحة الأمريكية بلباس تلك الحقبة، مع 3720 عسكرياً من المشاة بالإجمال، و211 آلية منها 62 دراجة نارية و241 حصاناً و63 طائرة و29 مروحية.

وافترق الرئيسان في ساحة الكونكورد بعد مصافحة طويلة وحارة، فيما كانت بريجيت ماكرون، بفستانها الأزرق الموشى بالأبيض، تعانق ميلانيا ترامب بفستانها الأبيض الموشى بالزهور ويتوسطه الأزرق.

وأكد الرئيس ماكرون: "لن يفرق بيننا أي شيء"، قبل أن يشيد بحضور ترامب إلى جانبه في استعراض 14 يوليو/ تموز.

وفي ختام لقائهما الثنائي في قصر الإليزيه، الخميس، أعرب الرئيسان عن توافق تام تقريباً، واضعين جانباً من خلافهما الكبير حول المناخ.

وفي مؤتمرهما الصحفي المشترك، تجنب كلاهما توجيه أي انتقاد إلى الصين، وأشادا بصفات الزعيم الصيني شي جين بينج، من دون أن يتطرقا إلى وفاة المنشق ليو شياوبو، الحائز بجائزة نوبل للسلام، والذي توفي، الخميس، عن 61 عاماً، مصاباً بسرطان الكبد. ودائماً ما تجاهلت بكين دعوات البلدان الغربية للإفراج عنه حتى يتاح له متابعة علاج في الخارج.

"أنت فعلاً في أبهى إطلالاتك!".. لم يخف الرئيس ترامب إعجابه ببريجيت ماكرون، عقيلة الرئيس الفرنسي، التي كانت ترتدي فستاناً أبيض وحذاء بكعب عال، الخميس.

وكرر "رائعة"، قال وهو يلتفت إلى الرئيس ماكرون خلال زيارة كنيسة القديس لويس في الأنفاليد.

هذا المشهد الذي صور بهاتف محمول، بث على موقع الإليزيه في فيسبوك، وأعادت بثه مختلف شبكات التلفزيون، وأثار انتقادات كثيرة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث رأى فيه كثيرون إشارة مبطنة إلى عمرها.

وتكبر بريجيت ماكرون (64 عاماً) زوجها بحوالي 25 عاماً، وهو فارق العمر نفسه بين دونالد ترامب (71 عاماً) وميلانيا (47 عاماً).

وقد زارت السيدة الأمريكية الأولى وزوجة الرئيس الفرنسي، كاتدرائية نوتردام سوية وتعرفتا إلى باريس على متن سفينة نهرية في نهر السين بعد ظهر الخميس، في أعقاب الاحتفال الرسمي الذي أقيم لاستقبال الثنائي الرئاسي الأمريكي في باحة قصر الأنفاليد.

وتركت ميلانيا ترامب التي كانت أنيقة في فستان وسترة من الحرير الأحمر، وبريجيت ماكرون بفستان أبيض، زوجيهما بعدما زارتا معهما قبر نابوليون الأول في كنيسة القديس لويس في الأنفاليد. 

تناول ترامب وماكرون وعقيلتاهما العشاء، ليل الخميس، في الطبقة الثانية من برج إيفل في مطعم جول فيرن للذواقة الذي يطل على منظر خلاب لباريس.

 ويتولى إدارته رئيس الطهاة آلان دوكاس، الحائز على عدد كبير من الجوائز.

وكان ماكرون رحب مسبقاً بهذا العشاء بين الأصدقاء خلال مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره الأمريكي في الإليزيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل