المحتوى الرئيسى

حصاد الأسبوع| بنت دشنا تحصل على المركز الأول مكرر بالجمهورية و50 وجبة فاسدة لمرضى التأمين الصحي | قنا البلد

07/14 19:13

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » حصاد الأسبوع| بنت دشنا تحصل على المركز الأول مكرر بالجمهورية و50 وجبة فاسدة لمرضى التأمين الصحي

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث أبرزها تقديم 50 وجبة فاسدة لمرضى مستشفى التأمين الصحي، والكشف على ألف حالة في قافلة طبية بدندرة، وحصول ابنة دشنا تحصل على المركز الأول مكرر بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

كشفت إدارة الرقابة التموينية بقنا، عن تقديم 50 وجبة فاسدة وغير صالحة للإستخدام الآدمى، لمرضى مستشفى التأمين الصحى بمساكن قنا.

لقي طفل مصرعه، الأحد الماضي، متأثرًا بإصابته بعد أن دهسته سيارة ملاكى أثناء قيامه باللعب أمام منزله بقرية سمنهود التابعة لمركز أبو تشت شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد محمد هندى مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول الرضيع عماد محمد سيد لمستشفي أبوتشت المركزي، وذلك نتيجة اصطدامه بسيارة بناحية قرية سمهود بمركز أبوتشت شمال المحافظة، نتيجة كسر مضاعف بقاع الجمجمة.

فيما نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة طبية بنجع الرد بقرية دندرة التابعة لمركز قنا، بمشاركة وحدة مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بقنا، وبالتنسيق مع فرع المجلس القومى للمرأة، وجمعية تطوير للتنمية والتدريب والاستشارات المجتمعية بدندرة من خلال لجنة المرأة والأسرة بالجمعية والرائدات الريفيات بدندرة،

وأقيمت القافلة بنجع الرد والنجوع المجاورة والتى تعد من أكثر النجوع احتياجًا، وتضمنت 7 تخصصات وهى الأطفال، والأنف والأذن، والباطنة، والنساء والتوليد، العظام، والجلدية، والرمد، بالإضافة إلى الصيدلية المتنقلة لتوفير العلاج بالمجان وجهاز الأشعة، واستهدفت الأسر الريفية المعدمة والمرأة المعيلة والأطفال وصغار المزارعين والشباب العاطل، واستفاد منها أكثر من ألف شخص معظمهم من السيدات والأطفال وبعض الرجال.

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 304 لسنة 2017، بتعيين بعض رؤساء محاكم الاستئناف في عدد من المحافظات، من بينهم المستشار محمود سامي كامل، رئيسًا لمحكمة استئناف قنا في الفترة من الأول من يوليو الجاري حتى 29 أغسطس المقبل، وتعيين المستشار محمد عبدالله محمد، رئيسًا لمحكمة استئناف قنا اعتبارًا من 29 أغسطس المقبل، تاريخ إحالة المستشار مرسي السيد مرسي إلى المعاش.

أصدر الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قرارًا بتعيين محمد عبدالفتاح آدم، سكرتيرًا عامًا مساعدًا لمحافظة قنا، عقب نقل كمال محمد علي مصطفى شلبي، سكرتير مساعد محافظة قنا.

بدأت مكاتب بريد قنا، الإثنين الماضي، تنفيذ توجيهات وزيرة التضامن بتبكير صرف مساعدات تكافل وكرامة بدلًا من 15 يوليو مع تضمين الصرف الزيادات المقررة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تعرف على الزيادات التي أضيفت لمستحقي تكافل وكرامة بقنا

وحصلت الطالبة أسماء رجب حامد عرفة، مدرسة مصنع السكر الثانوية المشتركة التابعة لإدارة دشنا، شعبة علمي علوم، على المركز الأول مكرر بمجموع 409.5 درجة.

وكرم المحافظ الطالبة المتفوقة وطالبها بالحفاظ على النجاح والتفوق خلال دراستها الجامعية، حيث إنها أصبحت قدوة حسنة لطلاب المحافظة، كما قدم التهنئة لأسرة الطالبة أسماء على المستوي المتميز لابنتهم، مشيدًا بدور الأسرة في توفير المناخ المناسب الذي أتاح لأسماء تحقيق تلك النتيجة المبهرة.

خصصت محافظة قنا، خطوط اتصال هاتفية لتلقي شكاوى المواطنين الواردة في ظل ارتفاع أسعار الوقود واستغلالها في زيادة الأسعار على مستوى المحافظة، حسب عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل