المحتوى الرئيسى

فيديو.. العرفج يوثق آثار المدينة في عهد الرسول ويطالب «السياحة» بالاهتمام بها

07/14 17:33

أجرى عامل المعرفة الدكتور أحمد العرفج ، خلال الفترة الماضية، زيارة إلى المدينة المنورة، برفقة الأمير بدر بن سعود والمؤرخ نايف فلاح، تفقدوا خلالها العديد من الأماكن التاريخية بالمدينة، والتي يعود بعضها إلى عهد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

ووثق عامل المعرفة زيارته إلى الأماكن التاريخية بالمدينة في مقاطع فيديو، من أجل تعريف الجميع بها، حيث علق بالمعلومات التاريخية عن هذه المناطق لإعطاء لمحة عنها.

وكان من بين الأماكن التي زارها العرفج بيت الخريجي، أحد معالم المدينة المنورة، والذي توافد عليه ملوك السعودية وعدد من رؤساء الدول العربية، والفنانون والمثقفون، والذي ناشد هيئة السياحة باستثماره كمعلم من المعالم السياحية للمدينة، نظرا لتاريخه الكبير.

كما زار الوادي المبارك، وبئر عثمان بن عفان، والذي اشتراه وجعله للمسلمين مجانا، كما زار بئر غرس الذي توضأ منه النبي محمد، وبئر العهن، وطالب عامل المعرفة هيئة السياحة بالاهتمام به، موضحا أن الدول الأخرى تهتم بآثارها التي لا يزيد عمرها عن 300 عام، بينما هذا البئر يعود تاريخه إلى 1400 عام، ولذا علينا الاهتمام به والاستفادة منه بجعله معلما سياحيا.

ووثق عامل المعرفة بعدسته، أقدم مزارع المدينة المنورة وهي مزرعة سوالة، الواقعة جنوب المدينة، والتي تعود إلى عهد الرسول محمد، إضافة إلى مزرعة البزرنجي، كما زار مسجد مصبح الذي صلى به الرسول مع صديقه أبو بكر، والذي ظهرت بساطته في الفيديو، ليطالب عامل المعرفة هيئة السياحة والأوقاف بالاهتمام به وكتابة تاريخه.

وكان شعب أحد من بين المناطق التاريخية التي زارها عامل المعرفة، هذا المكان الذي دار به الحوار بين عمر بن الخطاب وأبو سفيان، والذي وضع حوله حاجزا يمنع الجميع من الصعود إليه، ليطلب العرفج السماح للناس بصعوده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل