المحتوى الرئيسى

نجم مانشستر يونايتد يتحول إلى كاهن ويتعهد بأن يعيش زاهداً

07/14 17:19

بعد ختام مسيرته كلاعب نشط في أندية عديدة، بدأها بمانشستر يونايتد برفقة ديفيد بكهام وغيره من النجوم، اختار نجم منتخب أيرلندا الشمالية السابق فيليب مولرين (39 عاما)، طريقا آخر يكاد يكون هو المحترف السابق الوحيد، الذي سلكه. فقد تم تعميد مولرين هذا الأسبوع ليصبح كاهناً بكنيسة الروم الكاثوليك في أيرلندا الشمالية. وذكر موقع "الرهبنة الدومينيكانية" الأيرلندي على الإنترنت أنه تم تعميده في دبلن يوم السبت 8 يوليو/ تموز من قبل الأسقف يوسف أوغوستين دي نويا خلال قداس الساعة 11 صباحا بكنيسة سان سافيور.

من رفقة بيكهام وغيغس إلى حياة الزهاد

مولرين بقميص مانشستر يونايتد في 1998

فيليب مولرين من مواليد مدينة بلفاست وانضم إلى مانشستر يونايتد عندما كان عمره 14 عاما، ولعب للفريق في الفترة بين 1996 و1999، وكان رفيقا للنجوم العالمين: ريان غيغس، ديفيد بيكهام وإريك كانتونا، لكنه لم يلعب مع الفريق الأول لمانشستر إلا مباراة واحدة فقط. ثم انتقل مولرين إلى نورويتش سيتي وخاض معه 161 مباراة خلال 6 سنوات سجل فيها 18 هدفا. ثم رحل إلى نادي كارديف سيتي في ويلز وبقي به عامين، قبل أن ينتقل إلى ليتون أورينت ومنه مباشرة إلى كينغس لاين، وبقي به حتى 2008.

وبعد اعتزاله اللعب رسميا عام 2009 التحق فيليب مولرين بمدرسة الأبرشية بسانت مالاشي في بلفاست، وقضى عامين في دراسة الفلسفة في جامعة كوينز ومعهد ماريفال.

أكمل فيليب مولرين دراسته للفلسفة وذهب إلى الكلية البابوية الأيرلندية في روما، لدراسة اللاهوت لمدة سنة واحدة في الجامعة الغريغورية، قبل أن يستجيب لرغبة بداخله ويتجه إلى الحياة الدينية، وقد التحق مولرين ببيت نوفيتيات الدومينيكاني في كورك بأيرلندا عام 2012. وعند تعميده راهبا تعهد فيليب بأن يصبح زاهداً فيعيش عيشة الفقراء، رغم أنه كان يكسب أثناء احترافه الكرة ما يقارب 700 ألف يورو سنويا. يذكر أن فيليب مولرين خاض مع منتخب أيرلندا الشمالية 27 مباراة دولية سجل خلالها ثلاثة أهداف.

مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو،ليس فقط أفضل لاعب في العالم، وإنما أيضا أوسم لاعب في مونديال البرازيل، حسب نتائج استطلاع للرأي أجرته DW في الفيسبوك.

مدافع ريال مدريد والمنتخب الاسباني سيرخيو راموس كان في المركز الثاني. أمام سيرخيو ومنتخب بلده مهمة صعبة في البرازيل، وهي الدفاع عن لقب كأس العالم.

في المركز الثالث حل حارس مرمى المنتخب الاسباني إيكر كاسيلاس.

لاعب وسط دورتموند والمنتخب الألماني ماركو رويس كان في المركز الرابع حسب استطلاع الرأي الذي جرى قبل تعرضه لإصابة في آخر مباراة تجريبية للمانشافت قبيل ساعات من سفره إلى البرازيل، والتي حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في المونديال.

ثاني أفضل لاعب في العالم في 2013 ومهاجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي حل في المركز الخامس. هل سيكون ميسي أسطورة أرجنتينية جديدة تخلف مارادونا ويخطف كأس العالم؟

مهاجم بايرن ميونخ والمنتخب الألماني ماريو غوتسه في المركز السادس. غوتسه تألق في أخر مباريات المانشافت التجريبية وسجل هدفين لمنتخب بلده.

قد يكون مونديال البرازيل هو الأخير لنجم منتخب ساحل العاج ديديه دروغبا ذو الستة والثلاثين عاما. دروغبا يلعب في صفوف فريق غلطة سراي التركي.

لاعب منتخب فرنسا ذو الأصول التونسية حاتم بن عرفة كان في المركز الثامن. حاتم بن عرفة يلعب في صفوف فريق نيوكاسل يونايتد الانكليزي.

في المركز التاسع حل لاعب منتخب البرازيل كاكا، رغم استبعاده من المونديال، إذ قرر مدرب المنتخب البرازيلي سكولاري عدم إدراج اسمه في التشكيلة النهائية للمنتخب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل