المحتوى الرئيسى

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 12 أغسطس المقبل

07/14 17:06

قال خالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي اعتمد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للدور الثاني، ومن المقرر ان تبدأ 12 أغسطس إلى 22 من نفس الشهر .

وقال عبدالحكم، في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إنه أثناء اعداد الجدول تم مراعاة وضع المواد ذات العدد الأكبر من الطلاب الممتحنين في الأيام الأولى وتأخير المواد ذات العدد الاقل .. مؤكدا أن الامتحان سيكون بنفس نظام الدور الأول وهو ورقة واحدة للأسئلة والإجابة والمعروفة إعلاميا بنظام البوكليت.

وأضاف أن امتحانات الدور الثاني تخضع لجميع المعايير التي تم تطبيقها علي امتحانات الدور الأول ، من حيث مواصفات الورقة الامتحانية والنماذج الأربع لكراسة الامتحان .. موضحا أنه لا يمكن تغيير أي إجراء من هذه الإجراءات وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب حيث سيخضعون جميعهم لتنسيق موحد للجامعات.

وشدد مدير عام الامتحانات ، علي أن الوزارة ستشكل غرفة عمليات مركزية علي غرار التي شكلتها في امتحانات الدور الأول وستشارك فيها عدة وزارات وجهات بالدولة ، علي ان تكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالمديريات في المحافظات ، وسيتم التأكيد مجددا علي عدم حيازة الطلاب أو الملاحظين أي اجهزة هواتف محمولة ويسمح فقط لرئيس اللجنة حيازة هاتف محمول غير ذكي حال عدم وجود تليفون أرضى بالمدرسة. لافتا إلى أن حيازة المحمول تعرض الطالب للحرمان من الامتحانات لمدة عام.

وبشأن تأمين اللجان، أوضح انه لن يقل مستوى التأمين عن الدور الأول وسيتم تفتيش الطلاب عبر بوابات اليكترونية وسيتم متابعة صفحات الغش الإلكتروني بكل دقة ، كما لن تخلو ورقة الامتحان من التأمين بشكل يمكن الأجهزة المعنية من الوصول للطالب الذي يقوم بنشر اي جزء مم ورقة الامتحانات علي صفحات الغش الاليكتروني.

أما عن اللجان التي شهدت أعمال شغب خلال امتحانات الدور الأول ، شدد عبدالحكم بأنه سيتم التعامل مع هذه الحالات بكل حزم ، وسيتم زيادة تأمينها ، كما تم تطبيق القرار الذي اعلن عنه الدكتور رضا حجازي رئيس عام الامتحان بشأن نقل إلغاء عقد الامتحان في هذه اللجان ونقلها لعاصمة المحافظة ، وبالفعل تم تطبيق هذا القرار لاول مرة علي لجنة مدرسة المقدم محمد نبيل العشري بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ وسيمتحن الطلاب بإحدى لجان عاصمة المحافظة .

ودعا مدير عام الامتحانات الطلاب إلى عدم الانسياق وراء مزاعم صفحات الغش الاليكتروني بامتلاكها الامتحان او النتيجة،وقد كانت امتحانات الدور الأول خير دليل علي إفلاس هذه الصفحات .

وعن جدول الامتحان ، قال عبدالحكم أنه من المقرر أن يمتحن طلاب الدور الثاني مادة اللغة العربية والتربية الدينية يوم السبت الموافق 12 اغسطس ، واللغة الاجنبية الثانية والاقتصاد يوم الاحد 13 اغسطس ، واللغة الاجنبية الأولى يوم الاثنين 14 اغسطس ،والفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 15 اغسطس ، والرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" يوم الأربعاء16 اغسطس ، والأحياء والجغرافيا و الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" يوم الخميس 17 اغسطس ، أما يوم السبت 19 اغسطس فسيمتحن الذلاب مادتي الكيمياء وعلم النفس والاجتماع ، ويوم الاحد 20 اغسطي سيمتحن الطلاب الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" ، ويوم الاثنين 21 اغسطس سيمتحن الطلاب الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق ، أما اخر يوم وهو الثلاثاء الموافق 22 اغسطس سيمتحن الطلاب مادتي التربية الوطنية والإحصاء .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل