المحتوى الرئيسى

7 نصائح لتحافظي على طلاء الأظافر لأطول فترة

07/14 14:47

لتحظي بإطلالة أنيقة تخطف الأنظار، لا يكفي أن يقتصر اهتمامك بالأزياء وحقائب اليد والأحذية فقط لتجدي منها مايناسبك، بل يجب أن تستكملي إطلالاتك بطلاء الأظافر الأنيق والحلي المناسبة، والتي يمكنها أن تضفي المزيد من الجاذبية على مظهرك.

وكما ان الحصول على طلاء الأظافر ذا اللون المثالي أمر صعباً، فالحفاظ على طلاء الأظافر سليماً أمراً أكثر صعوبة، لذا نقدم لك بعض النصائح لتحافظي على طلاء اظافرك لأطول فترة ممكنة بدون تقشير، نقلاً عن موقع " insider" الأمريكي.

1- احفظي زجاجات طلاء الأظافر الجديدة في الثلاجة:

تساعد البرودة على الحفاظ على طلاء الاظافر وزيادة مقاومته للتقشير، كما تحميه من لزوجة القوام، وتزيد من مدة صلاحيته، لذا احرصي على إبقاء طلاء الأظافر محفوظاً بالثلاجة قبل كل استخدام.

2- تجنبي غسل يديكي أو نقعهما بالماء قبل وضع طلاء الأظافر:

تنصح معظم صالونات التجميل عملائها بتجنب غسل الأظافر بالماء قبل وضع الطلاء، فالماء يفقد الأظافر الترطيب الطبيعي داخلها، فبمجرد وضع طلاء الأظافر عليها يبدأ بالتشقق وفقدان لمعانه، ولكن في حال نسيتي ووضعتي يديك بالماء قبل وضع الطلاء فيفضل أن تجفيفها ثم تضعين عليها القليل من مزيل الطلاء بإستخدام قطعة صغيرة من القطن.

3- احرصي على برد"أظافرك قبل وضع الطلاء:

يمكن لبرد الأظافر قبل وضع الطلاء أن يحافظ على رونقة لأطول فترة ممكنة دون تقشر، لذا يفضل قص الاظافر وبردها للحصول على مظهر صحي أكثر للاظافر ويجنبك الأظافر المقشرة.

4- ضعي طبقة من طلاء الاظافر الشفاف قبل وضع الطلاء الأساسي:

يمكن لطبقة واحدة من طلاء الأظافر الشفاف أن تساهم بفاعلية في حماية أظافرك، كما تجعل لون الطلاء يبدو زاهياً على اظافرك.

5- معظم "ماركات" طلاء الاظافر مصنوعة من نفس المواد:

تظن الكثيرات ان عيوب طلاء الاظافر وسرعة تقشرها يرجع إلى نوعها السيئ والمواد الداخلة في تصنيعها، وعلى العكس فمعظم أنواع طلاء الأظافر منتجة من نفس المواد، لذا احرصي على توفير مالك وجهدك في البحث عن أنواع مضمونة فالكل واحد.

6- لاتضيفي كمية كبيرة من طلاء الأظافر على فرشاة الطلاء:

اكتفي بالقليل من اللون لطلاء الاظافر، فوضع الكثير من طلاء الأظافر على الفرشاة يمكن أن يشوه مظهر أظافرك، كما يسرع من تقشير الطلاء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل