المحتوى الرئيسى

روسيا: لا نستبعد ترحيل دبلوماسيين أمريكيين وحجز ممتلكات واشنطن فى موسكو - برلمانى

07/14 14:07

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الحكومة ستضطر إلى اتخاذ إجراءات جوابية فى حال عدم تغير الوضع بشأن الممتلكات الدبلوماسية الروسية المحجوزة فى الولايات المتحدة.

وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الجمعة، حسبما ذكر الموقع الالكترونى، لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، "إن عدد موظفى السفارة الأمريكية، فى موسكو، يتجاوز بشكل كبير عدد موظفى السفارة الروسية، فى واشنطن".

وأضافت "أن أحد السيناريوهات المطروحة تتمثل فى ترحيل دبلوماسيين أمريكيين، من موسكو، ردا على طرد الدبلوماسيين الروس، وحجز الممتلكات الدبلوماسية الروسية، فى الولايات المتحدة".

وأشارت إلى أن هناك العديد من موظفى المخابرات المركزية الأمريكية، فى السفارة الأمريكية، فى موسكو، لافتة إلى أن موسكو، مستعدة أيضا للرد بشكل مماثل فى مجال الممتلكات الأمريكية، فى روسيا، موضحة أن البعثة الدبلوماسية الأمريكية تملك قطعتين من الأرض فى العاصمة الروسية.

ولفتت إلى أن بلدها انتظرت فترة طويلة حتى تعالج الإدارة الأمريكية الجديدة، قضية الممتلكات الدبلوماسية الروسية المحجوزة، إلا أن موسكو، لا ترى حتى الآن أى تطورات إيجابية بهذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل