المحتوى الرئيسى

قوات الاحتلال تعتقل مفتي القدس

07/14 13:42

إسرائيل تسعى منذ سنوات إلى تعزيز سيطرتها على الأقصى- رويترز

ذكرت مصادر فلسطينية، الجمعة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار المقدسة، من محيط المسجد الأقصى.

وقالت مديرة الأوقاف في القدس، في بيان، إنه "تم اعتقال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية".

ومن جهته، قال مرافق للمفتي، في اتصال هاتفي مع "رويترز"، إنه تم اعتقال المفتي بعد أدائه صلاة الجمعة ونقله إلى جهة غير معلومة.

ولم يصدر تعقيب من السلطات الإسرائيلية عن عملية الاعتقال.

يأتي هذا في أعقاب الحادث الذي وقع في المسجد الأقصى، حيث قتل 3 فلسطينيين أطلقوا النار على شرطة الاحتلال الإسرائيلية في القدس القديمة، ما أسفر عن مقتل شرطيين.

وفي اتصال هاتفي، أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس لرئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو عن رفضه الشديد وإدانته للحادث.

وطالب عباس نتنياهو "بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، محذرا من تداعيات هذه الإجراءات أو استغلالها من أي جهة كانت لتغيير الوضع الديني والتاريخي للأماكن المقدسة".

ومن جانبها، ذكرت قالت الوكالة الفلسطينية أن الرئيس عباس أجرى اتصالات أيضا مع السلطات الأردنية لإلغاء هذه الإجراءات الإسرائيلية. وتشرف المملكة الأردنية الهاشمية على أعمال الصيانة والترميم الدوري للمسجد الأقصى.

في الوقت نفسه، نددت الحكومة الفلسطينية بالإجراءات الإسرائيلية التي فرضت بعد الهجوم، وشملت إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، واصفة إياها بـ"الإرهابية".

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، طارق رشماوي، لوكالة فرانس برس: "هذه الإجراءات هي ممارسات إرهابية تتعارض مع القيم والأعراف الإنسانية وتدمر المساعي الدولية والجهود الأمريكية" لإحياء عملية السلام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل