المحتوى الرئيسى

وزير الإعلام العماني في زيارة لمصر تستغرق أيام

07/14 12:52

يواصل الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام  فى سلطنة عُمان  زيارة لمصر تستغرق  عدة أيام  ، وشهد خلالها اجتماعات مجلس وزراء الإعلام  العرب، التى عقدت فى مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث ترأس وفد السلطنة فى الاجتماعات .

كما شارك في اللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية مع وزراء الإعلام العرب .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي برئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال اللقاء أهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي العربي وتشكيل لجنة وزارية مصغرة لتفعيل الإستراتيجية الإعلامية العربية الشاملة لمواجهة الإرهاب بحيث يقوم الإعلام بنقل الصورة الحقيقية والكاملة للمواطن العربي بموضوعية ومسؤولية.

تفعيل دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب..

كان وزراء الإعلام  العرب قد عقدوا جلسة تشاورية مغلقة قبيل افتتاح الدورة الثامنة والأربعين للمجلس الوزاري .

كما شاركت السلطنة في أعمال الدورة التاسعة والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت بالقاهرة  برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق الياس رئيس اللجنة .

وترأس علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام في سلطنة عمان  وفد السلطنة فى اجتماعات  اللجنة التي ناقشت العديد من البنود منها : " دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب" وبحث التوصيات الصادرة عن اجتماع فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة هذه القضايا.

 كما بحثت الدورة آخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ومناقشة التوصيات الصادرة عن حلقات الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات.

وناقشت اللجنة الدائمة للإعلام العربي مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

 وقد أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية في كلمة افتتاح الدورة على أهمية اجتماع اللجنة الدائمة كونه يعقد في ظل مرحلة مهمة من تاريخ الأمة العربية، كما أكدت على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام العربي حيث أصبح السلطة المؤثرة والأكثر تأثيرا في الشارع العربي الآن خاصة وسائل الاتصال الجماهيرية حيث إنه في ظل وجود هذه الوسائل أصبح كل مواطن عربي يستطيع ان ينقل معلومة او يخترعها على مواقع التواصل الاجتماعي محذرة من خطورة استخدام الجماعات الارهابية لوسائل الاتصال بشكل كبير وحرفي وملفت للنظر.

مجلس وزراء الإعلام العرب يكرم إعلاميين عُمانيين..

 كرم مجلس وزراء الإعلام العرب إعلاميين من السلطنة هما إبراهيم بن عامر اليحمدي وسليمان المعمري وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الإعلام العربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل