المحتوى الرئيسى

اسرائيل تمنع مفتى القدس من دخول المسجد الأقصى

07/14 12:31

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلى، مفتى القدس، والأراضى الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، من دخول المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الأسباط، كما احتجزت حراس الأقصى، وهواتفهم، على خلفية العملية الاستشهادية، التى جرت صباح اليوم، وأسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، ومقتل جنديين إسرائيليين.

وقالت مصادر فلسطينية، إن فضيلة المفتى، يدعو الجميع للنزول لصلاة الجمعة، وعدم تمرير سياسة الاحتلال فى السماح لهم بمنع الصلاة، كما انتشرت دعوات مقدسية لأوسع مشاركة للتوجه للمسجد الأقصى، رفضا لقرار الاحتلال منع الصلاة فيه.

ونبهت مصادر مقدسية، إلى أن قرار إسرائيل، منع المصلين من أداء صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى، إلى أنها سابقة، مشيرين إلى أنه ولأول مرة منذ عام 1967 تتجرأ على اتخاذ قرار كهذا، ومشيرين إلى أنها تسعى أيضا لإجراءات جديدة تهدف لتقسيم المسجد مثلما هو حاصل فى الحرم الابراهيمى الشريف بالخليل.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، قوله، "المسجد الأقصى، اليوم، مغلق لأسباب أمنية، ووضع المسجد سيبقى كما هو سابقا، وإن الشرطة الإسرائيلية ستقوم بحملة تفتيش واسعة النطاق داخل المسجد الأقصى بحثا عن أسلحة".

ونقلت القناة السابعة العبرية، عن نائب وزير الدفاع، قولها، "يجب على "إسرائيل" تعزيز سيطرتها على المسجد الأقصى"، أما وزير الأمن الداخلى، جلعاد أردان، فأكد أن "هجوم القدس يتطلب منا إلى دراسة جميع الترتيبات الأمنية فى المسجد الأقصى وضواحيه"، فيما نقلت القناة العاشرة العبرية، عن عضو الكنيست "بتسلإيل سموتريش"، قوله "يجب إغلاق المسجد الأقصى فورا وحتى إشعار آخر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل