المحتوى الرئيسى

الإهمال ينذر بتكرار كارثة سوق إمبابة.. والباعة: 'بنسرق كهرباء علشان مفيش عداد'.. فيديو وصور

07/14 11:25

حالة من الإهمال تسيطر علي سوق إمبابة، بعد مرور أكثر من شهرين على الحريق الهائل الذى دمر جميع البضائع داخل محلات الملابس والفاكهة بإمبابة ونتج عنه خسائر بملايين الجنيهات، حيث اشتكى عدد من الباعة إهمال المحافظة في توصيل عدادات الكهرباء والاتجاه إلي التوصيل العشوائي لأسلاك الكهرباء مما قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي مرة اخرى.

كاميرا صدي البلد، رصدت تكرار الكارثة التى أدت إلى اشتعال النيران من قبل، وهو الماس الكهربائى بتوصيلة سلك عشوائية، والذي يكاد أن يتكرر مرة أخرى، بعد لجوء أصحاب المحلات والأكشاك إلى استخدام التوصيلات العشوائية، للحصول على التيار الكهربائى، لعدم تسليم محافظة الجيزة، العدادات الكهربائية لأصحاب المحلات المحترقة.

في البداية يقول، سعيد حامد، فكهاني، إننا نعاني منذ الحريق الذي حدث قبل شهر رمضان الماضي من انقطاع الكهرباء وعدم وجود عداد ومع ذلك تأتي إلينا فواتير الكهرباء.

وأضاف، أننا لجأنا لتوصيل الكهرباء من الكابينة مباشرًا ونعلم الخطورة من ذلك، لكن حتي الآن لم يتم تسليمنا العدادات الكهربائية، وهو ما دفعنا للجوء لذلك الأسلوب للحصول على الكهرباء.

ومن جانبه ذكر فؤاد علي، صاحب محل ملابس، أن المحل الخاص به تعرض للاحتراق واحترق عداد الكهرباء الخاص بالمحل، وتقدم مثل غيره من أصحاب المحلات بطلب إلى محافظة الجيزة، للحصول على عداد كهربائى لإعادة الكهرباء للمحل، إلا أنه فوجئ بالرد "لما التحقيقات تخلص"، متسائلًا: هناكل عيش منين لما نقفل محلاتنا. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل