المحتوى الرئيسى

ضرب أروع الأمثلة في الشجاعة.. خاطر بحياته لإنقاذ أشخاص لا يعرفهم من الغرق

07/14 00:33

«ما قمت به واجب علي، ولو كان أي مواطن في موقفي سيقوم بنفس العمل، لأن العمل التطوعي خصلة من خصال المواطن السعودي»، كانت تلك هي الجملة التي قالها الشاب السعودي أحمد يحيي حسين حكمي، بعدما قام بإنقاذ شباب من الغرق بكورنيش جازان الشمالي.

كان الشاب السعودي أحمد حكمي يسير على كورنيش جازان الشمالي خلف المدينة الجامعية، في الساعة السادسة من مساء الخميس، ليفاجأ بعدد من الأشخاص يقفون على الطريق ويطلبون النجدة من المارة.

علم حكمي من المارة أن هؤلاء الأشخاص الذين يطلبون النجدة كانوا قد نزلوا إلى المياه برفقة أصدقائهم، لكن المكان لم يكن مخصصًا للسباحة، الأمر الذي أودى بحياة أربعة منهم بينما نجا الثلاثة الآخرين.

انتظر الأشخاص الذين نجوا بحياتهم النجدة، حتى تقوم بإنقاذ أصدقائهم، وقفوا لمدة 30 دقيقة، مروا عليهم كما لو كان ثلاثين عام، إلى أن حضرت فرق الهلال الأحمر وفرقة جائلة من حرس الحدود.

رأى الشاب الحكمي الشباب وهم يقفون على الطريق متوسلين إلى المارة لمساعدة أصدقائهم، فما كان منه إلا أن ذهب لنجدتهم، فأخرج حبله الأخضر اللون وربط نفسه به، ثم نزل إلى الشاطئ للبحث عن الغارقين، وبالرغم من محاولة الموجودين بالمكان منعه من ذلك لخطورته عليه إلا أنه لم يسمع لأحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل