المحتوى الرئيسى

«صحيفة بريطانية»: البريطانيون يمولون الإرهاب

07/13 23:55

ذكرت صحيفة "الإندبندنت"، أن تقريرًا جديدًا للحكومة البريطانية أعلن أن البريطانيين يمنحون مئات الآلاف من الجنيهات سنويًا لمنظمات إسلامية متطرفة.

وصرحت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر رود بأن مواطنين بريطانيين يعطون مئات الآلاف من الجنيهات لمنظمات إسلامية متطرفة بدون علمهم، وذلك فى هيئة تبرعات سنوية.

وأضافت أن مصدر الدخل الأساسي لتلك المنظمات الإسلامية المتطرفة يأتي من التبرعات الصغيرة والمجهولة التي يعطيها عامة الشعب البريطاني لتلك المنظمات.

وأعلنت وزيرة الداخلية أنها قررت عدم نشر التقرير، وذلك بسبب ما يحتويه من معلومات شخصية بالإضافة إلى  أسباب تتعلق بالأمن الوطنى.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن ذلك القرار لاقى هجومًا شديدًا من أحزاب المعارضة، حيث اتهم حارس رفيق الرئيس التنفيذي لمؤسسة "كويليام" لمكافحة التطرف الحكومة البريطانية بالتغطية على النتائج التى توصلوا إليها، غاضين الطرف عن الدور المزعوم لدول مثل السعودية والكويت وقطر فى بناء المساجد التى تعج بالتطرف.

وفي سياق متصل، صرح سير ويليام باتى سفير السعودية السابق لصحيفة "الجارديان" أن المساجد التى تمولها السعودية ف كافة أنحاء أوروبا أصبحت مرتعا للتطرف. وأضاف باتى أنه لا يعتقد أن السعودية تمول الجماعات الإرهابية بشكل مباشر، إلا أن طريقة تفكيرهم تؤدى إلى التطرف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل