المحتوى الرئيسى

خبراء تعليقا على "نائب الزراعة": الأرقام وهمية وليست صحيحة

07/13 23:26

قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء، إنَّ مصر تنتج مليارًا و300 ألف دجاجة، ومليونًا و800 ألف طن لحوم سنويًا.

وأكدت محرز أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السلع الداجنة، موضحة أن هناك استثمارات عبر 10 شركات جديدة ستنتج 142 مليون طائر، بواقع 210 آلاف طن من الدجاج.

الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن قال إنَّ الدكتورة منى محرز أجرت مداخلة معه على قناة "النيل للأخبار"، قالت فيها إن مصر تنتج مليارًا و900 مليون طن سنويًا من الدواجن، وهو الأمر الذي غيرته اليوم في تصريحاتها خلال المؤتمر، بقولها إنَّ مصر تنتج مليارًا و300 ألف دجاجة سنويًا وهي أرقام خاطئة.

وأضاف لـ"الوطن" أن إحصائيات شعبة الدواجن زادت عليها نائب وزير الزراعة أضعافًا مضاعفة، موضحًا أنَّه في تلك الحالات من الممكن قبول هامش خطأ في انحراف الإحصائيات قد يحمل 10% زيادة أو نقصان، مؤكدًا "البيانات اللي أصدرتها وزارة الزراعة خاطئة وليست صحيحة إطلاقا".

وفي السياق ذاته، يقول الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي، إن مصر لا تملك مثل تلك الأرقام التي أعلنتها نائب وزير الزراعة، موضحا أن الأمر كذلك في اللحوم، متسائلًا "ما إذا كان الوضع كما أعلنته نائب وزير الزراعة، فلماذا حدثت أزمة في الدواجن واللحوم؟، ولماذا تبيع المجمعات اللحوم موالدواجن مجمدة؟".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل