المحتوى الرئيسى

المعارضة البريطانية تحذر الحكومة من "جحيم" بعد إعلان مشروع "قانون الإلغاء"

07/13 22:55

لندن - (أ ش أ)

حذر زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني تيم فارون، الحكومة البريطانية، من أنها ستواجه ما اسماه "جحيما"، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لتمرير "مشروع قانون الإلغاء" لإنهاء عضويتها رسميا في الاتحاد الأوروبي، والذي يلقى معارضة من جانب عدد من الأحزاب.

وحذر فارون، اليوم الخميس، الحكومة البريطانية من أنها ستواجه "جحيما" من جانب المعارضة بخصوص مشروع القانون، حيث تسعى الأحزاب إلى تعديله في محاولة لتغيير المسلك الذي تنتهجه بريطانيا بخصوص "بريكست"، بحسب صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية.

ويسعى المشروع إلى تحويل قانون الاتحاد الأوروبي إلى القانون البريطاني بحيث تنطبق نفس القواعد في بريطانيا بعد "بريكست"، لكن ماي تعهدت باستبعاد ميثاق الحقوق الأساسية الخاص بالاتحاد الأوروبي، في خطوة قالت "ذا تليجراف" إنها ستتسبب في صراع تشريعي مع حزب العمال داخل البرلمان بخصوص قانون الانسحاب.

ويقضي مشروع قانون الانسحاب صراحة بألا يبقى ميثاق الحقوق الأساسية "جزءا من القانون المحلي" بدءا من اليوم الذي تخرج فيها بريطانيا نهائيا من الاتحاد الأوروبي، ويقول العماليون إن الميثاق "خط أحمر"، مهددين بإفشال التصويت على القانون.

ويضم ميثاق الحقوق الأساسية 50 مادة تحدد حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي بدأ من الحق في عدم استنساخ الخلايا البشرية إلى حق العمال في الإضراب.

من جانبه طالب وزير شئون "بريكست" ديفيد ديفيز، اليوم، نواب البرلمان بالـ"عمل سويا" قبيل نشر مشروع الوثيقة.

في المقابل، أكد وزير "بريكست" في حكومة الظل العمالية السير كير ستارمر، أن حزب العمال لن يؤيد القانون على صورته الحالية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل