المحتوى الرئيسى

وكالة إيطالية: قوات السراج تتقدم فى شرق طرابلس

07/13 21:55

أفادت وكالة «أنسا» الإيطالية للأنباء، اليوم، بتقدم قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطنى الليبية برئاسة فايز السراج، فى شرق العاصمة طرابلس، وذلك بعد اشتباكات ضارية اندلعت بين قوات الحكومة المدعومة دوليًا وأخرى تابعة لحكومة الإنقاذ التابعة للمؤتمر الوطنى العام (المنتهية ولايته) فى منطقة القربوللى شرق العاصمة.

ونقلت الوكالة الإيطالية عن مصادر مقربة من حكومة الوفاق قولها: إن «الاشتباكات اندلعت فى الفترة ما بين الأحد والثلاثاء الماضيين».

من جانبه، رأى لودوفيكو كارلينو، الخبير الإيطالى لدى مركز «إى إتش إس» ماركت للاستشارات أن محاولات ميليشيات الغويل المتكررة بسط سيطرتها على العاصمة تعكس «ضعف سلطة حكومة الوفاق»، كما أنها تعكس «عدم قدرتها على تشكيل قوة عسكرية متجانسة من شأنها أن تعزز شرعيتها فى العاصمة».

وأضاف الخبير الإيطالى فى تصريحات لوكالة «أنسا» الإيطالية: «الاشتباكات التى اندلعت فى منطقة قربوللى أواخر شهر مايو الماضى عندما حاولت ميليشيات الغويل استعادة مواقعها حول فندق ريكسوس بالعاصمة ما هى إلا امتداد للقتال بين الجانبين هذه الأيام».

ورجح الخبير الإيطالى أن «تصبح العاصمة الليبية خلال الأيام المقبلة مسرحًا لعدد من الاشتباكات التى من شأنها أن تظهر الكفاءة الحقيقية لقوات حكومة الوفاق ومدى قوة ميليشيات الغويل».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل