المحتوى الرئيسى

عقوبات أمريكية جديدة على شركات صينية لعلاقاتها بكوريا الشمالية

07/13 21:48

تجارب كوريا الشمالية تؤجج التوترات بين واشنطن وبكين - رويترز

ذكر مسؤولان أمريكيان كبيران أن إدارة الرئيس دونالد ترامب قد تفرض خلال أسابيع عقوبات جديدة على بنوك صينية صغيرة وشركات لها أعمال مع كوريا الشمالية، وذلك نتيجة الشعور بالإحباط لعدم قيام الصين بمزيد من الجهد لكبح جماح بيونج يانج

وقال أحد المسؤولين إن الإجراءات الأمريكية ستشمل كيانات مالية صينية صغيرة وشركات "وهمية" مرتبطة بالبرامج الصاروخية والنووية التي تطورها كوريا الشمالية.

ورفض المسؤول الكشف عن الكيانات المستهدفة، لكنه أوضح أن الإجراءات لن تشمل بنوكاً صينية أكبر حجماً في الوقت الراهن.

وقالت مصادر بالإدارة الأمريكية لـ"رويترز" إن توقيت ونطاق التحرك الأمريكي سيعتمدان بشدة على رد الصين على ضغوط لاتخاذ خطوات أشد ضد كوريا الشمالية، وذلك عندما يلتقي مسؤولون أمريكيون وصينيون في لقاء اقتصادي عالي المستوى بواشنطن، الأربعاء المقبل.

وفى وقت سابق، ألمح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وكبار مساعدوه إلى اقتراب نفاد صبر واشنطن تجاه بكين بشأن كوريا الشمالية خاصة منذ أجرت بيونج يانج أول تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات قبل أيام، ووصف خبراء له بأنه يضع كل ولاية ألاسكا في نطاقه.

كما حذر مسؤولون أمريكيون من احتمال تعرض الصين لضغوط تجارية واقتصادية أمريكية، وهي إجراءات أوقفها ترامب مؤقتاً منذ توليه السلطة في يناير/ كانون الثاني الماضي، على أمل أن تبذل الصين المزيد لكبح جماح جارتها.

ولم ترد السفارة الصينية في واشنطن على طلب للتعليق. كما رفض البيت الأبيض التعليق أيضاً.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل