المحتوى الرئيسى

نجوم سعوديون ومصريون درسوا الزراعة وحصدوا النجومية

07/13 21:40

تخرج عدد من الفنانين العرب فيكلية الزراعة ، فربما تكون الزراعة أكثر الكليات التي أثرت الوسط الفني، في إحدى الظواهر الغريبة المتعلقة بعالم الفن، الذي عادة ما يوصف بأنه عالم استثنائي،.

من أشهر الفنانين السعوديين والعرب، لما قدمه طوال عمره من أعماله كوميدية ودرامية ممتعة ومميزة، من مواليد 28 نوفمبر 1961، خريج كلية الزراعة جامعة الملك سعود، التي ساعدته على بدء مشواره الفني خلال المسرح الجامعي فيها، فقد التحق بهذه الكلية لأنها الوحيد التي كان بها نشاط فني وقتها، ومن أشهر أعماله «طاش ما طاش».

من مواليد 13 مايو عام 1958، وشارك في بدايته بأعمال كوميدية كثيرة، لكن الأعمال الأشهر له كانت مع النجم ناصر القصبي، رفيق شبابه ودراسته في كلية الزراعة جامعة الملك سعود، إذ عملا معًا وأنشآ مؤسسة الهدف للإنتاج الفني، وقدم السدحان أعمالا مع آخرين مثل محمد العلي وعلي المدفع ناجحة مثل «أيام لا تنسى» و«عيون ترقب الزمن».

من مواليد 22 فبراير عام 1980، خريج كلية الزراعة، وشارك في مسلسل «طاش ما طاش 15» مع النجم ناصر القصبي، كما شارك في عدد من الأعمال في التلفزيون والمسرح.

تخرج أيضا في كلية الزراعة جامعة الملك سعود، وشارك في مسلسل «الأرملة»، الذي يعمل الآن في مجال الإنتاج الفني، إذ أنتج المسلسل الكوميدي «زواج آخر موديل».

على الرغم من أنه معروف كشاعر كبير الآن، لكنه خلال الجامعة كان يرى البعض أن التمثيل سيكون مهنته الوحيدة، إذ شارك الفنان عبد الله السدحان الوقوف على مرح الجميع في أكثر من عمل، وهو من دارسي الزراعة بجامعة اللك سعود أيضا، وولد عام 1956م في تبوك.

حصل الفنان المصري الأشهر، الملقب بـ«الساحر» الذي رحل عن عالمنا العام الماضي، على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، وهو من مواليد 4 يونيو 1946، وله العديد من الأعمال التي ستظل خالدة في ذاكرة الجماهير مثل «عدام ميت» وأداء شخصية رأفت الهجان التاريخية، وأعمال أخرى كثيرة مثل «الساحر» و«العار».

من أشهر الفنانين المصريين، وله العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، حاصل على بكالوريوس زراعة، وهو من أصول ريفية، وولد في 23 أكتوبر 1943، كما أنه شقيق الكاتب الصحفى الساخر محمود السعدني، وهو صديق الفنان عادل إمام تخرجا معا وتشابها في مسيرتهما الفنية.

واحد من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، فله تاريخ من إضحاك الجماهير عبر أعماله الكوميدية على المسرح والسينما والتلفزيون، ولد في 17 مايو 1940 فى المنصورة، وتخرج في كلية الزراعة جامعة القاهرة، ثم انطلق في عالم الفن.

من مواليد 15 يناير، 1937، تخرج فيكلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، واشتهر بأعماله مع ثلاثي أضواء المسرح، عندما التقى كلًٍا من جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا الفرقة معا وأمتعوا الجماهير لسنوات عديدة، وهو أيضا من خريجي كلية الزراعة.

من مواليد محافظة الزقازيق عام 1958، تخرجت في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، اكتشفها نور الدمرداش، الذي كان مخرجا عظيما، وتزوجت سمير غانم أنجبت منه الفنانتين دنيا وإيمي.

درست الزراعة أيضا، وتميزت بدور «بهية» في فيلم العصفور من إخراج يوسف شاهين، الذي أصبح رمزا للوطنية ورمزا لمصر، لتجسد في نهاية الفيلم بصرختها «لأ، حنحارب»، ولدت في 29 ديسمبر، 1939، وحصلت على درجة البكالوريوس في الزراعة في عام 1968.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل