المحتوى الرئيسى

السعيد: 25 مليار جنيه استثمارات الحكومة فى التعليم والصحة العام الحالي

07/13 21:34

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى أن الحكومة ستقوم بتنفيذ استثمارات تبلغ قيمتها 24 ملياراً و380 مليون جنيه لمشروعات التعليم والصحة فى خطة الدولة للعام 17/18 الجارى

وقالت تشمل حزمة برامج التنمية البشرية والاجتماعية تخصيص مبلغ 7.24 مليار جنيه لتطوير التعليم قبل الجامعي تمول من الخزانة العامة للدولة بنسبة 91 %. في حين تبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة لتطوير التعليم العالي شاملاً البعثات نحو 7.91 مليار جنيه وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 56 %.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن الاستثمارات الحكومية المستهدفة لبرامج وزارة البحث العلمي تبلغ حوالي 1.66 مليار جنيه، تمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 86 %. وتوضح الأرقام أيضاً أن حجم الاستثمارات المستهدفة لبرامج الرعاية الصحية بوزارة الصحة تقدر بنحو7.57 مليار جنيه تمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 80 %.

أشارت الوزيرة إلى إن الاستثمارات الحكومية الموجّهة لتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في خطة عام 2017/2018 تتوافق مع الالتزامات الدستورية والتكليفات الرئاسية وخطة الحكومة لتطوير منظومتي التعليم والصحة. كما أن هذه الاستثمارات تأتي تلبية للمطالب البرلمانية والشعبية بأهمية زيادة الاستثمارات لقطاعي التعليم والصحة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل