المحتوى الرئيسى

وكيل أوقاف الإسكندرية يتفقد مدرسة "المسجد الجامع"

07/13 19:48

أجرى الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من المساجد للاطمئنان على سير العمل في البرنامج الصيفي بمدرسة "المسجد الجامع".

وقال الشيخ محمد العجمي، في تصريحات صحفية، إن عدد المشتركين في مدرسة "المسجد الجامع" بلغ 2431 دارسًا يتلقون الدروس الدعوية وحفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره بجميع الأعمار في الأسبوع الأول من انطلاق المدرسة في أكثر من 50 مسجدًا بمختلف مناطق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلي أن فكرة مدرسة المسجد الجامع لقيت قبولًا وإعجابًا شديدًا من الأهالي الذين وجهوا الشكر والتحية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وأئمة وقيادات الدعوة بالإسكندرية، علي وضع خطة تدور حول استعادة دور المسجد في نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

وأشار العجمي، إلي "مدرسة المسجد الجامع" ستكون مفتوحة يوميًا من العصر إلى المغرب، وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديًا ومعنويًا كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.

وشدد العجمي، على العناية بالقوافل الدعوية، إلي جانب النشاط الصيفي من أجل ضبط الخطاب الدعوي والسيطرة علي عقول الشباب لمنع انضمامهم للعناصر المتطرفة ونشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل