المحتوى الرئيسى

«ماكرون وميركل» يؤكدان تطابق رؤيتهما بشأن الحمائية والمناخ والتجارة

07/13 18:52

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الخميس، على تطابق الرؤى بين بلاده وألمانيا بشأن قضايا مثل "التجارة الحرة و العادلة" و"مكافحة الحمائية"والمناخ وكذلك حول الموقف من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال ماكرون- في مؤتمر صحفي مشترك اليوم، بباريس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل- أن رؤيتنا الواحدة للأمور هي التي تدفعنا ليكون لنا على المستوى الأوروبي و الدولي الرؤية ذاتها حيال التجارة الحرة والعادلة ومكافحة من ناحية الحمائية ومن ناحية أخرى أي إغراء لإغراق الأسواق يمكن أن يحدث في اللعبة الدولية".

وأضاف أنه لا يوجد خلاف بين فرنسا وألمانيا حول الموقف من الرئيس دونالد ترامب، معترفا بوجود خلاف قوي بينهما بشأن المناخ، معربا عن أمله في إقناعه في نهاية المطاف بالعودة لى اتفاق باريس.

كما أعرب ماكرون عن استغرابه من الجدل والاعتراض الذي أثير في الأوساط السياسية الفرنسية حول زيارة دونالد ترامب، لباريس لحضور العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني في 14 يوليو، مذكرا بالتاريخ المشترك بين البلدين ودفاعهما عن قيم مشتركة.

وكان من بين المعترضين جون لوك ميلونشون زعيم اليسار المتطرف وبنوا هامون المرشح الرئاسي السابق للحزب الاشتراكي.

ومن المقرر أن ينظم نشطاء للحزب الديمقراطي الامريكي في فرنسا وقفة مساء بساحة "الولايات المتحدة" بباريس اعتراضا على زيارة ترامب لباريس. 

ومن جانبها، أعربت انجيلا ميركل، عن تفهمها للتساؤلات في الولايات المتحدة حول فائدة العولمة، مشيرة إلى أنه من هذا المنطلق على الأوروبيين ان يتولوا مصيرهم بأيديهم وعدم الاعتماد على أحد للمساعدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل