المحتوى الرئيسى

«تنفيذي بورسعيد» يوافق على تحويل 3 مناطق صناعية إلى سكنية | المصري اليوم

07/13 16:35

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد في اجتماعه اليوم، على تحويل المناطق الصناعية c1 وc6 وc11 شمال غرب بورتكس وشارع البترول والقنال الداخلي الكائنة داخل الكردون السكني إلى مناطق سكنية.

وأكد المحافظ اللواء عادل الغضبان، على أن الأرض غير مستغلة صناعيا ولا يوجد بها سوى مصنع واحد فقط، وهو مطحن للبن، بينما تستغل الأرض كمخازن للخردة والنبش والقمامة .

وقرر المجلس أن يتم تحديد مقابل التحسين من خلال لجنة من مديرية الإسكان لتقييم الأرض بسعر اليوم، على أن يتم حساب مقابل التحسين ب50% من قيمة الأرض طبقا للمزادات وأسعار اليوم، وذلك للحفاظ على حق الدولة.

وأوضح المحافظ بأن تلك المنطقة قد خالفت النشاط المخصص من أجلة والقيام بأنشطة مخالفة تماما مضيفا، بأنه غير مناسب على الإطلاق تواجد أنشطة صناعية داخل كردون الكتلة السكانية.

وكان محافظ بورسعيد قد قام بتشكيل لجنة لإعداد دراسة شاملة ومفصلة حول هذه المناطق والتي توصلت إلى أن هذه المناطق أصبحت داخل الكتلة السكنية للمدينة وتحيط من جميع الجهات أماكن ذات كثافة عالية، والتي أصبحت تتعارض مع هذه الأنشطة.

وفي سياق آخر وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد على تخصيص ٢٠٠٠متر لمدرسة الفيروز من الأرض الملاصقة للمدرسة بشرق منطقة الإسراء، وذلك بعد عرض المالك خطة تطوير المدرسة على الطراز الفرنسي، على أن تضم حمامات سباحة وملاعب وصالات جيم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل