المحتوى الرئيسى

«البورصة» تواصل الارتفاع لمستويات تاريخية جديدة وتقترب من 14 ألف نقطة

07/13 15:46

واصلت البورصة المصرية ارتفاعها، اليوم الخميس، محققة أرقاما تاريخية جديدة، لتقترب من مستوى 14 ألف نقطة، وكسب المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 نحو 0.97% ووصل إلى 13822.59 نقطة.

ويرى محمد عبيد، رئيس قطاع السمسرة في الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرمس، إن هذا الاتجاه الإيجابي طبيعي، كنتيجة لتحرير سعر الجنيه الذي تم قبل 7 أشهر، مشيرا إلى أن قرارات الإصلاح الاقتصادي بصفة عامة تؤثر إيجابا على البورصة على المدى الطويل والمتوسط، "وقد يكون هناك آثار سلبية قصيرة المدى لبعض الأنباء مثل رفع سعر الفائدة لكنها تعاود الاتجاه الصاعد" أضاف عبيد، تعليقا على عدم تأثر البورصة سلبا برفع سعر الفائدة 2% نهاية الأسبوع الماضي. ولم تتجاوز خسائر المؤشر الرئيسي في أول التعاملات بعد قرار الرفع يوم الأحد الـ0.2%، ثم عاود الارتفاع محققا مستوياته التاريخية فوق 13 ألف نقطة.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي قد قررت، الخميس الماضي، لجنة رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة أساس إلى 18.75% و19.97% على التوالي، وهو ما أثار انتقادات واسعة من أطراف سوق المال، كون ارتفاع سعر الفائدة يؤثر سلبا على الاستثمار سواء في البورصة أو الاستثمار المباشر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل