المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | الفكرة التي منحت الأهلي هدفي التقدم أمام دجلة

07/13 15:43

إذا كنت ترغب في معرفة وتقييم وتحليل ما حدث خلال مباراة ما فعليك متابعة جميع اللاعبين على أرض الملعب وليس فقط طريقة لعب فريق واحد وإهمال ما يقدمه الآخر فربما كانت طريقة الآخر سببا لتفوق ما.

في مواجهة الاهلي ووادي دجلة في دور الثمانية لكأس مصر ورغم خوض الأخير اللقاء بلاعبيه الشباب إلا أن الأهلي أيضا خاض المباراة بالبدلاء الذين شاركزا في مباريات معدودة خلال الموسم.

أحمد حسام ميدو مدرب وادي دجلة بدأ اللقاء بطريقة لعب 3-4-2-1 تتحول في الحالة الدفاعية إلى 5-2-2-1 بدون أجنحة صريحة على الأطراف معتمدا على التأمين بخماسي دفاعي على حدود منطقة الجزاء أو أمامها بأمتار قليلة.

البدري يعلن بالأسماء: صفقتان للأهلي في الطريق للحسم البدري: متعب وغالي مستمران مع الأهلي.. وجلسة تفصلني عن تجديد عقدي نادي الـ 100 (4) - جمال عبد الحميد أفضل صفقة من الأهلي للزمالك

هذه الطريقة منحت لاعبي الأهلي حلين دائمين للتمرير في مساحات شاغرة على جانبي الملعب للثنائي صبري رحيل وباسم علي وخاصة الأخير.

وعقب استلام الظهير للكرة يقوم أحد ثنائي الارتكاز بالترحيل لمواجهته ولكن هناك مشكلة أخرى.

المشكلة تظهر عند تغيير وجهة اللعب للجبهة الأخرى فلا يمكن الترحيل للتغطية بنفس سرعة تحول الكرة فيصبح الفريق في أزمة والحل وضعه في أزمة أخرى.

الحل كان بتقدم الجناح المدافع لمواجهة ظهير الأهلي المتقدم بالكرة دون أي ضغط ومعه يتحول قلب الدفاع الأيسر لمراقبة جناح الأهلي على خط الملعب فتظهر ثغرة بينه وبين قلب الدفاع في العمق ليخترقها باسم علي في مرتين بعد عمل تمريرات ثنائية ويحصل على ركلتي جزاء تقدم بهما الأهلي في النتيجة بهدفين.

لاحظ الأمر واضح للغاية في الركلة الثانية.

وهو الأمر ذاته في الأولى ولكن الإخاج لم يظهر الحالة من البداية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل