المحتوى الرئيسى

قطان: السعودية تلتزم بمبادئ القانون الدولي

07/13 15:39

قال السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، وسفيرها لدى مصر، إن المحكمة البريطانية العليا أكدت أن السعودية كانت وما تزال ملتزمة التزاما حقيقيا بالامتثال للقانون الإنساني الدولي.

وأضاف قطان، في تصريحات صحفية، اليوم، أن حديث المملكة جاء في معرض رفضها للدعوى التي رفعتها منظمة "حملة ضد تجارة الأسلحة"، والتي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، وتعمل على وقف تجارة الأسلحة الدولية، حيث زعمت تلك المنظمة أن تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية يستخدم الأسلحة البريطانية ضد المدنيين في اليمن (بحسب قوله).

وأشار سفير المملكة، إلى أن المحكمة اسـتمـعت لدفاع الحكومة البريطانية التي اختصمتها الدعوى، وقالت في حيثيات حكمها: "إن السعوديين سعوا بإيجابية إلى معالجة المخاوف المتعلقة بالقانون الإنساني الدولي، حيث كانت المملكة وما تزال ملتزمة التزاما حقيقيا بالامتثال للقانون الإنساني الدولي، ولم يوجد خطر حقيقي باحتمال حدوث انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي بصوره المختلفة، بحيث يتعين وقف مبيعات بريطانيا من السلاح للسعودية.

ولفت السفير السعودي، إلى ما أفادت به المحكمة من وجود تعاون بريطاني سياسي وعسكري واسع النطاق مع المملكة، فيما يتعلق بسير العمليات العسكرية في اليمن.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل