المحتوى الرئيسى

حماس تستهجن وصف سفير سعودي لها بـ "الإرهابية"

07/13 15:22

انتقدت حركة "حماس" الإسلامية اليوم الخميس (13 تموز/ يوليو 2017) تصريحات سفير سعودي وصفها فيها بـ "الإرهابية" واعتبرتها "غريبة عن قيم ومبادئ وأعراف الأمتين العربية والإسلامية والعمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية".

الأزمة القطرية مثل اي أزمة عربية تلقي بظلالها على الفلسطينيين ويتردد صداها في غزة والضفة الغربية. فكيف ستؤثر على جهود المصالحة وهل ستكون فرصة لترتيب البيت الفلسطيني من الداخل أم ستعمق هوة الانقسام بين فتح وحماس؟ (06.07.2017)

وقالت الحركة، في بيان صحفي، إنها تعبر عن "بالغ الأسف والاستهجان" إزاء تصريحات السفير السعودي في الجزائر سامي الصالح "التحريضية" ضدها ووصفها بـ "الإرهابية".

وأضافت الحركة أنها "حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية"، وقالت إن "الحركة وقوى المقاومة الفلسطينية رأس الحربة في الدفاع عن أرض الإسراء والمعراج وأولى القبلتين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم".

ودعت حركة حماس المسؤولين في المملكة العربية السعودية إلى "وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولتاريخها ولمواقفها تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة".

يذكر أن من بين مطالب الدول الخليجية، السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر، يتمثل في وقف دعم قطر لحركة حماس في غزة التي تمثل فرعا لحركة الإخوان المسلمين التي تعتبرها الدول المذكورة بأنها منظمة إرهابية.

شاب فلسطيني يعمل داخل نفق تهريب بين قطاع غزة ومصر. الأنفاق هي مصدر تهريب ما تحتاجه غزة، بعد إغلاق المعابر إليها.

نفق بين غزة وإسرائيل. تأريخ الصور يعود إلى 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2013. ألأنفاق تستعمل لتهريب المستلزمات الحياتية أو حتى السلاح.

فلسطيني يقوم بنقل المواد من مصر إلى داخل القطاع. إسرائيل حاصرت غزة منذ سيطرة حماس على القطاع عام 2007، ما أضطر أهل غزة لحفر الأنفاق.

مهرب فلسطيني يحمل في يده علبة دجاج كنتاكي هربها من مصر إلى القطاع. هذه الوجبة ليست سريعة، فهي تستغرق ساعتين لعبور الحدود.

مهربون ملثمون، ينقلون الحليب والغذاء. يلجأ الفلسطينيون إلى تهريب المواد الغذائية من مصر، بسبب إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح.

يهرب سكان غزة حتى الأغنام والمواشي. مثلما يظهر في الصورة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل