المحتوى الرئيسى

وزير الآثار يفتتح معرض «ثلاثون عاما حفائر بالمدخل الشرقي لمصر» | المصري اليوم

07/13 15:09

افتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، الخميس، معرض للصور تحت عنوان «ثلاثون عامًا.. حفائر بالمدخل الشرقي لمصر» والذي نظمه متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الآثار.

وبحسب بيان، حرص الوزير على تكريم عدد من علماء الآثار ممن قدموا لمجال العمل الأثري الكثير واستطاعوا أن يحافظوا على آثار مصر وتاريخها خاصة في سيناء ومن بينهم الدكتور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق والذي دعم مشروع بانوراما تاريخ مصر العسكري ومحور 30 يونيو بقناة السويس، والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق والذي شجع تدريب 350 أثريا بمدينة القنطرة شرق، والدكتور زاهي حواس والذي دعم أكبر مشروع حفائر للكشف عن طريق حورس الحربي وترميم قلعة الجندي ودير سانت كاترين، الدكتور فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق لمساهمته في استعادة عدد من القطع الأثرية من إسرائيل، والدكتور فائزة هيكل المشرف على إنقاذ آثار سيناء والدكتور أحمد عيسي وزير الآثار الأسبق وأحد أعضاء فريق الترميم بقلعة صلاح الدين بطابا.

كما تم تكريم الدكتور على حسن أمين عام المجلس الأعلى للآثار الأسبق والدكتور محمد إبراهيم بكر رئيس هيئة الآثار المصرية الأسبق، بالإضافة عدد من علماء الآثار الراحلين من يبنهم د سيد توفيق والدكتور عبدالحليم نور الدين رئيسي هيئة الآثار الأسبق والدكتور جاب الله على جاب الله الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وعقب الافتتاح تفقد الدكتور العناني مع الحضور صور المعرض والتي تستعرض تاريخ الحفائر بالمدخل الشرقي المصري على مدار 30 عامًا من العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل