المحتوى الرئيسى

مصدر أمني: رفع درجة الاستعداد إلى «الحالة ج» في محافظات الصعيد | المصري اليوم

07/13 14:39

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى «ج» في عدد من محافظات وسط وجنوب الصعيد خاصة فيما يخص الإجراءات الأمنية بعدد من الأديرة والكنائس التي تقع في المناطق الجبلية.

وقالت المصادر إن قيادات أمنية وأخرى من جهات سيادية التقت منذ يومين بعدد من أساقفة ورؤساء الطوائف المسيحية والأديرة في عدد من الطوائف المسيحية الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيليين، حيث تم إبلاغهم بأنه سوف يتم تعزيز الإجراءات الأمنية حول عدد من الأديرة والكنائس وأن عناصر من القوات المسلحة سوف تقوم بعمليات التأمين الخاصة بالأديرة ذات الاحتفالات الكبيرة والتي تقع في محافظات أسيوط وسوهاج والتي من المقرر أن تقام فيها احتفالات كبيرة بمولد السيدة العذراء.

وأفادت المصادر في تصريحات لـ«المصري اليوم» بأنه وردت معلومات لجهات سيادية تفيد استهداف أديرة ومنشآت شرطية وكنائس في عدد من محافظات الصعيد خاصة من الناحية المتاخمة للجبل الغربي.

وأشار مصدر كنسي حضر الاجتماع رفض ذكر اسمه إلى أن القيادات أبلغتهم بضرورة التنسيق مع غرفة عمليات القوات المسلحة بشأن الاحتفالات والرحلات في الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر أن الكنيسة الإنجيلية المشيخية في مصر قررت إلغاء الاجتماعات والمصايف خلال الفترة المقبلة في جميع أنحاء كنائس الطائفة في مصر وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

حصلت المصري اليوم على صورة من الخطاب يفيد بإلغاء الرحلات والمصايف والمؤتمرات والاجتماعات الخاصة بالكنيسة الإنجيلية والمشيخية في مصر وذلك نظرا للظروف التي تمر بها بلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل