المحتوى الرئيسى

موغريني وماكرون يدعمان الوساطة الكويتية لحل أزمة قطر

07/13 14:11

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني، دعمهما للوساطة الكويتية لحل أزمة قطر

وقالت موغريني، في بيان صدر عنها عقب لقائها مع الرئيس الفرنسي على هامش مشاركتهما في قمة البلقان المنعقدة في مدينة تريستي الإيطالية، إنه لا بد من وضع حلول لإنهاء الأزمة الراهنة من خلال الحوار، مشيرة الى أهمية الجهود الكويتية المبذولة في هذا الصدد.

وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الاوروبي أكدت في الـ4 من يوليو/تموز الجاري دعم الاتحاد لجهود الوساطة التي تبذلها الكويت للتوصل إلى حل للوضع الراهن في الخليج، مشددة على أهمية الوحدة والاستقرار في هذه المنطقة.

واستقبل مؤخرا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، والوفد المرافق، وذلك بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، لبحث أزمة قطر.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل