المحتوى الرئيسى

"خريجي الأزهر" تستقبل رئيس "الوقف السني العراقي"

07/13 13:46

استقبل محمد عبدالفضيل القوصي وأسامة ياسين نائبا مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمقرها الرئيسي في القاهرة، الدكتور عبداللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني في العراق وعضو المنظمة، وفهمي القزاز أستاذ جامعة الإمام الأعظم، وعبدالسلام الكبيسي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا بالوقف.

ورحّب القوصي برئيس الوقف السني العراقي، مهنّئًا الشعب العراقي بتحرير "الموصل" من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعا القائمين على الوقف السنى ببذل المزيد من الجهد لتحصين الشباب والأطفال من انتشار الأفكار المتطرفة.

وأشار إلى استعداد الأزهر عامة ومنظمة خريجي الأزهر خاصة، لتقديم كل أشكال الدعم  للأشقاء العراقيين عبرَ الِمنَح الدراسية التي يمكن تقديمها لطلاب العراق، وابتعاث المدرسين والوعاظ، وتدريب الأئمة ضمن برامج المنظمة المُكثفة لمواجهة الفكر المنحرف وترسيخ  لوسطية الإسلام.

من جانبه، أعرب الدكتور عبداللطيف الهُميم، عن تقديره لدور الأزهر الملموس في نشر الفكر الوسطي للإسلام بقيادة أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدا ضرورة الاستفادة من تجربة الأزهر في كيفية مخاطبة ومناقشة المتطرفين، والاستفادة من آراء المعاصرين لدحض الآراء الشاذة، لما لها من مردود إيجابي في مواجهة الفكر المتطرف، وتحصين الشباب من العبث بعقولهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل